Connect with us

اقتصاد

تراجع معدل التضخم في بريطانيا

لندن – (د ب أ) – أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الأربعاء تراجع معدل التضخم في بريطانيا خلال تموز/يوليو الماضي وهو ما ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره تراجعا مؤقتا  في مسار ارتفاع معدل التضخم  عن المستوى الذي يستهدفه بنك إنجلترا المركزي.


وذكر مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أن أسعار المستهلك ارتفعت في بريطانيا  خلال الشهر الماضي بنسبة 2% سنويا بعد ارتفاعها بنسبة 5ر2%  خلال حزيران/يونيو الماضي.


وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن  معدل التضخم جاء أقل من التوقعات لأول مرة منذ ثلاثة أشهر على الأقل.
ويعكس تباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار المستهلك جزئيا  الارتفاع الحاد في الأسعار خلال تموز/يوليو الماضي، عندما  تم فرض  بعض القيود أثناء الموجة الأولى من إجراءات الإغلاق  لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد. ومن المتوقع ارتفاع معدل التضخم بوتيرة متسارعة خلال الفترة المقبلة  مع إعادة فتح الاقتصاد وتوقع رفع القيود على حركة السفر الخارجي.


وقال يل سيلفين كبير خبراء الاقتصاد في شركة المراجعة المحاسبية والاستشارات الإدارية كيه.بي.إم.جي  بريطانيا  “نتوقع تسارع وتيرة ارتفاع معدل التضخم خلال الفترة المتبقية من العام الحالي ليرتفع بنسبة كبيرة عن المعدل المستهدف بالنسبة لبنك إنجلترا المركزي  وهو 2% في ظل استمرار الصعوبات التي تواجه سلاسل الإمداد مع الانتعاش القوي للطلب في الوقت نفسه”.
 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *