Connect with us

رياضة

بطولة مصر: الزمالك يعزز صدارته والاهلي يتعثر


القاهرة (أ ف ب) -عزّز الزمالك صدارته للدوري المصري لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه وادي دجلة بهدف نظيف، مستغلاً تعثر غريمه التقليدي الاهلي حامل اللقب بتعادله سلباً مع مضيفه طلائع الجيش، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.
وابتعد الزمالك في الصدارة بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر بعدما رفع رصيده الى 73 نقطة، فيما حافظ الاهلي على الوصافة مع 69 نقطة.

ورفع طلائع الجيش رصيده الى 39 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند 25 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير وبات على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية.
واقترب “الابيض” من حسم اللقب الثالث عشر في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ موسم 2014-2015، فيما تقلصت امال “الأحمر” في الحفاظ على لقبه للموسم السادس توالياً والظفر باللقب للمرة 43 في تاريخه.

في المباراة الاولى، سيطر الزمالك وانتظر حتى الدقيقة 59 ليسجّل هدف الفوز عبر مروان حمدي مستغلاً عرضية أحمد سيد “زيزو” أسكنها مرمى الحارس محمد عبد المنصف.
وفي المباراة الثانية، فشل لاعبو الاهلي طوال 90 دقيقة في هزّ شباك طلائع الجيش بفضل تألق حارسه محمد بسام، وكادت رأسية ياسر ابراهيم تفك الارتباط بينهما لكن اسلام جمال أبعدها من على خط المرمى (39).

وأهدر احمد سمير فرصة هدف مؤكد للجيش من هجمة مرتدة بعدما راوغ ياسر ابراهيم وسدد كرة ابعدها الحارس محمد الشناوي الى ركنية (80)، ورد البديل صلاح محسن برأسية صدها بسام (89)، أتبعها محمد مجدي “أفشه” بتسديدة لم تثمر (90+1)، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
وحقق إنبي فوزاً مثيراً على حساب ضيفه الإسماعيلي بنتيجة 2-1، على ملعب بتروسبورت.
تقدم انبي عن طريق النيجيري جون إيبوكا (34) واضاف مصطفى شلبي الهدف الثاني (47)، فيما سجل للاسماعيلى شكري نجيب (63 من ركلة جزاء).
وتعادل الاتحاد السكندري سلباً مع ضيفه سيراميكا كليوباترا، على ملعب الإسكندرية.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *