Connect with us

رياضة

كأس إيطاليا: بولونيا أول ضحايا الدرجة الأولى


روما (أ ف ب) -فقد دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أحد ممثليه في مسابقة الكأس بخروج بولونيا من الدور الأول بعد خسارته الإثنين على أرضه أمام تيرنانا من الدرجة الثانية 4-5.
وقبل أسبوع على انطلاق الدوري، بدأ 12 فريقاً من “سيري أ” منذ الجمعة مشوارهم في المسابقة اعتباراً من الدور الأول من أجل المنافسة على التأهل الى الدور الثاني (16 فريقاً) المقررة مبارياته في كانون الأول/ديسمبر، على أن تبدأ الأندية التي حلت في المراكز الثمانية الأولى في دوري الموسم الماضي، بينها يوفنتوس بطل الكأس وإنتر بطل الدوري، مشوارها في ثمن النهائي المقرر في كانون الثاني/يناير المقبل.

وبما أنها تواجه فرقاً من درجات أدنى، ضمنت غالبية أندية الدرجة الأولى تأهلها الى ثمن النهائي من دون معاناة، باستثناء تورينو والعائد الى دوري الأضواء فينيسا اللذين احتاجا الى ركلات الترجيح لتخطي كريمونيزي وفروزينوني توالياً الأحد.
ثم حقق تيرنانا المفاجأة الإثنين بإقصاء بولونيا الذي وجد نفسه متخلفاً 1-3 بعد انتهاء الشوط الأول ثم 1-5 في بداية الثاني، قبل أن يستفيق فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش متأخراً بتقليصه الفارق الى هدف 4-5 في لقاء شهد مشاركة الوافد الجديد النمسوي ماركو أرناوتوفيتش وتسجيله أول أهدافه بقميص بولونيا.

واختتم الدور التمهيدي بتأهل ساليرنيتانا، العائد الى الدرجة الأولى لأول مرة منذ موسم 1998-1999، وسمبدوريا بفوزهما على ممثلي الدرجة الثانية ريجينا وأليساندريا 2-صفر و3-2 توالياً.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *