Connect with us

رياضة

رئيس اتحاد البريدج السابق الفرد طوباسي في ذمة الله


القدس-انتقل الى رحمته تعالى رئيس ومؤسس الاتحاد الفلسطيني للبريدج وأحد أبرز لاعبيه سابقا د. الفرد طوباسي “ابو اسامة” يوم امس الاول الاحد في مدينة رام الله عن 93 عاما، وقد شيع جثمانه عصر يوم امس الاثنين الى مثواه الاخير في مدينة رام الله.


والجدير بالذكر ان د. طوباسي تبوأ العديد من المناصب القيادية، من أبرزها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من العام 1977-1981، وكان عضوا في المجلسين المركزي والوطني، وعضوا في مجلس أمناء جامعة بير زيت، ونقيبا لأطباء الاسنان لثلاث دورات متتالية.


وقد ولد د. طوباسي عام 1928 في مدينة يافا، ودرس الطب في جامعة الإسكندرية، وكان مناضلا في العمل السياسي الفلسطيني، وشارك في المجلس الوطني الفلسطيني ممثلا عن نقابة أطباء الاسنان، ثم أصبح عضوا للجنة التنفيذية عن الدورتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة، وابعد إلى لبنان لنضاله الوطني، كما شغل العديد من المناصب، منها عمله مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني منذ تأسيسها، وعضو مجلس بلدي لمدينة رام الله.
وتجدر الاشارة الى ان أن لعبة البريدج هي لعبة ذهنية بالدرجة الاولى وتعتمد على الذكاء والمنطق والذاكرة، وهي لعبة تنمي الصداقة وتدعم أواصر التعارف بين افراد الشعوب المختلفة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *