Connect with us

فلسطين

خلال استقباله وزير خارجية اليابان .. الرئيس يشدد على العودة لعملية سياسية تنهي الاحتلال

* وزير خارجية اليابان أكد على استمرار الدعم الاقتصادي للفلسطينيين ودعم تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وفق حل الدولتين

رام الله- “القدس” دوت كوم-  استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي.

وأطلع الرئيس، وزير الخارجية الياباني، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشددا على أهمية العودة لعملية سياسية تنهي الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، برعاية اللجنة الرباعية الدولية ووفق قرارات الشرعية الدولية.

وأشاد ، بالمواقف السياسية اليابانية لدعم تحقيق السلام والاستقرار، مرحبا بدور ياباني فاعل في اللجنة الرباعية الدولية، يتناسب والدور الكبير الذي تقوم به اليابان لدعم السلام وتحقيقه في المنطقة والعالم.

وثمّن الرئيس، الدعم الياباني المستمر لشعبنا الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، والدعم الاقتصادي من خلال مشروع ممر السلام والازدهار ومؤتمر سيباد، والدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” ومكافحة وباء “كورونا”.

بدوره، أكد وزير الخارجية الياباني، التزام بلاده بمواصلة دعم تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وفق حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره في دولته المستقلة، مشيرا إلى أن الهدف الأساس لزيارته هو التأكيد على التزام اليابان بدعم جهود تحقيق السلام، وتعزيز العلاقات الثنائية المميزة بين اليابان وفلسطين.

وحضر اللقاء كل من: وزير الخارجية رياض المالكي، ونائب رئيس الوزراء وزير الاعلام نبيل أبو ردينه، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وعن الجانب الياباني ممثل اليابان لدى فلسطين وعدد من قيادات وزارة الخارجية اليابانية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *