Connect with us

اقتصاد

تراجع جديد لأسعار النفط في بداية تعاملات اليوم

سنغافورة- “القدس” دوت كوم- (د ب أ) – سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط اليوم الثلاثاء تراجعا جديدا، لتتجه نحو تسجيل أطول فترة تراجع متصلة  منذ آذار/مارس الماضي  في ظل تراجع التوقعات بشأن الطلب العالمي على النفط نتيجة تفشي الطفرة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا المستجد، وهي أشد عدوى وأسرع انتشارا.
وتراجع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 5ر0% في بداية تعاملات اليوم، بعد تراجع بنسبة 3% تقريبا خلال جلسات التداول الثلاث الماضية.

كما واصل استهلاك البنزين في الولايات المتحدة تراجعه للأسبوع الثالث على التوالي، بحسب تقرير مؤسسة ديسكارتس لابس، في حين أشارت البيانات الاقتصادية الصادرة في الصين أمس إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن المكاسب التي حققها سعر النفط في بداية تعاملات اليوم تلاشت  مع ارتفاع سعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى وهو ما يجعل تكلفة شراء السلع والمواد الخام في الأسواق العالمية أعلى.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط  اليوم بنسبة 8ر3%  قبل أن يظهر تأثير الموجة الجديدة لجائحة كورونا على اقتصاد الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث تباطأت وتيرة نمو مبيعات التجزئة والناتج الصناعي، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وتراجع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال  بنسبة 5ر0% إلى 19ر69 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل.، ليستمر التراجع للجلسة الرابعة على التوالي وهي أطول فترة تراجع متصل منذ آذار/مارس الماضي. وتراجع  سعر خام غرب تكساس الوسيط  بنسبة 5ر0% إلى 99ر66 دولار للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر المقبل في تعاملات صباح اليوم ببورصة نيويورك للسلع.
وارتفع مؤشر بلومبرج للدولار  بنسبة 2ر0% اليوم.
 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *