Connect with us

عربي ودولي

المنظمة الدولية للهجرة ترجح مصرع 47 مهاجراً قبالة ساحل موريتانيا

دكار- (أ ف ب)- رجّح مسؤول في المنظمة الدولية للهجرة مصرع 47 مهاجرا قبالة ساحل موريتانيا أثناء محاولتهم الوصول إلى اوروبا الإثنين، لافتا الى نجاة سبعة آخرين.

وقال المسؤول بالمنظمة الدولية للهجرة نيكولا اوشار في اتصال أجرته معه وكالة فرانس برس الثلاثاء إن القارب أبحر من منطقة العيون (الصحراء الغربية) في 3 آب/أغسطس متوجهاً إلى جزر الكناري (إسبانيا)، لكنه تعرض لعطل في المحرك وجنح لنحو أسبوعين قبل أن يرصده الإثنين خفر السواحل الموريتانيون قبالة نواذيبو.

وأوضح مستنداً إلى شهادات ناجين جمعتها المنظمة أن 54 شخصاً بينهم طفلان لا يتجاوز عمرهما ثلاث سنوات وفتاة، كانوا على متن القارب عند انقلابه. وأضاف أن الركاب هم من غرب إفريقيا، بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأشار المسؤول إلى أن “الرحلة، إذا سار كل شيء على ما يرام، تستغرق بضعة أيام كحدّ أقصى (…) اعتباراً من اللحظة التي تعطّل فيها المحرّك، وجدوا أنفسهم بدون مخزون” مياه وطعام.

هذا الطريق الخطير جداً الذي يمرّ عبر المحيط الأطلسي والساحل الغربي لإفريقيا وصولاً إلى جزر الكناري نقطة الدخول إلى أوروبا، هو أحد المسارات المعتمدة كل عام من جانب آلاف المهاجرين الأفارقة على متن قوارب بدائية. وقضى حوالى 300 شخص على الأقل أو فُقد أثرهم منذ مطلع عام 2021 على “طريق الأطلسي”، وفق اوشار.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *