Connect with us

فلسطين

“التربية” والقطان تعقدان تدريباً حول الدراما في التعليم

رام الله- “القدس” دوت كوم- عقدت وزارة التربية والتعليم، من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي، بالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن القطان، اليوم، ورشة تدريبية حول الدراما في التعليم”عباءة الخبير”؛ لتطوير قدرات طاقم التدريب؛ ضمن اتفاقية الشراكة وتبادل الخبرات بين المؤسستين.
وتهدف هذه الورشة، المنعقدة على مدار أربعة لقاءات تدريبية في مؤسسة القطان، بدعم من مؤسسة دروسوس، إلى تعريف المشاركين بمهارات واستراتيجيات توظيف الدراما في التعليم؛ لدمجها في برامج تدريب المعلمين التي ينفذها المعهد ضمن برامج الدبلوم المهني المتخصص؛ مما ينعكس على الطلبة في الغرف الصفية بإكسابهم معرفة ومهارات مختلفة في إطار التوجه للتعليم التكاملي، وطرق البحث والاستقصاء وغيرها.
وشارك في الورشة نائب مدير عام المعهد الفني أماني هواش، ومدير وحدة التكون التربوي في “القطان” د. نادر وهبة، والمدير الفني للمعهد الوطني مروان بكير، ورئيس قسم التدريب وتطوير البرامج في المعهد دعاء وهبة، والمشاركين من المؤسسة والمعهد.
وفي هذا السياق، أكد بكير أهمية هذه الورشة ودورها في تعزيز قدرات المشرفين التربويين، وإكسابهم خبرات ومهارات متنوعة في مجال استثمار الدراما في التدريب، مشيداً بالشراكة والتعاون مع مؤسسة القطان، داعياً إلى توسيع دائرة التعاون وتبادل الخبرات لتشمل مجالات تعليمية وتربوية أخرى.
بدوره، شدد وهبة على ضرورة التفاعل الجاد مع محتوى الدورة، واستثمار موضوعاتها المختلفة في تحصين المشرفين بالجانب الدرامي خلال قيامهم بمهامهم التدريبية للطواقم المدرسية وتدريب الإداريين، ونقل التجارب لغيرهم بما يعزز الفائدة وتعميمها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *