Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار كوفيد في العالم

باريس- (أ ف ب) -في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم الثلاثاء في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

أعلنت الحكومة اليابانية الثلاثاء تمديد العمل بحال الطوارئ السارية منذ تموّز/يوليو في عدد من مناطق البلاد لمواجهة كورونا كما ستوسّع نطاق هذا التدبير الاستثنائي ليشمل مناطق أخرى تشهد زيادة في أعداد الإصابات بالفيروس.
وقال ياسوتوشي نيشيمورا الوزير المكلّف تنسيق جهود إدارة الأزمة الصحيّة إنّ الفيروس “يتفشّى في اليابان على نطاق لم يسبق له مثيل”.
اعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا ارديرن الحجر الصحي في البلد لثلاثة أيام بعد اكتشاف أول إصابة محلية بكوفيد-19 منذ ستة أشهر.
وأكدت ان نيوزيلندا لن تجازف مع المتحورة دلتا الأشد عدوى التي “تغير المعادلة”.
حظيت نيوزيلندا بإشادات واسعة في الخارج لطريقة تعاملها مع الوباء، إذ لم تسجّل سوى 26 وفاة بالفيروس في أوساط سكانها البالغ تعدادهم خمسة ملايين نسمة.

أعربت السلطات الأسترالية الثلاثاء عن “قلقها العميق” بعد ظهور وباء كوفيد-19 بين السكان الأصليين الذين هم أكثر عرضة للاصابة بفيروس كورونا.
منذ ظهور حالة بكوفيد بسبب المتحورة دلتا في سيدني في منتصف حزيران/يونيو، انتشر الوباء مؤخرًا إلى غرب ولاية نيو ساوث ويلز حيث معظم الأشخاص المصابين في هذه المنطقة البالغ عددهم 116 شخصًا من السكان الأصليين.

تظاهر أقارب ضحايا كوفيد-19 الاثنين في بوينوس ايرس ضد الرئيس ألبرتو فرنانديز بعد أن فوجئوا قبل عام بانه كان يقيم احتفالات وسط تدابير العزل من خلال وضع مئات الحجارة التي تحمل أسماء الأشخاص المتوفين جراء الوباء أمام مقر رئيس الدولة.
اعلنت وكالة تنظيم الأدوية والمنتجات الصحية في بريطانيا الثلاثاء موافقتها على تطعيم الأولاد بين سن ال12 وال17 بلقاح موديرنا بعد اعطاء الضوء الأخضر للقاح فايزر-بايونتيك.
وأكدت أن لقاح موديرنا الأميركي “فعال وآمن لهذه الفئة العمرية”.
– الولايات المتحدة تريد إعطاء جرعة لقاح معززة اعتبارًا من منتصف أيلول/سبتمبر
يتوقع أن تعلن الحكومة الأميركية عزمها إطلاق حملة لإعطاء جرعة لقاح معززة ضد كوفيد للأميركيين الذين تلقوا أول جرعتين قبل ثمانية أشهر ويمكن أن تبدأ في منتصف أيلول/سبتمبر، وفقًا لوسائل الإعلام الأميركية.
وقد يُعلن عن القرار في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز التي نقلت عن مصادر لم تسمها في إدارة جو بايدن.
تسبّب فيروس كورونا بوفاة 4,370,427 شخصاً في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الثلاثاء عند الساعة 10,00 ت غ.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (622,321) تليها البرازيل بتسجيلها 569,492 وفاة ثم الهند مع 432,079 وفاة.
وبين الدول الأكثر تضررا، تسجل البيرو أعلى معدل وفيات نسبة إلى عدد السكان يبلغ 599 وفاة لكل 100 ألف نسمة.
وتعتبر منظمة الصحة العالمية، في ضوء معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *