Connect with us

رياضة

افتتاح بطولة كأس الشهيد ابو عمار بانتصارات للبيرة وهلال القدس جبل المكبر

جنين-إستهل فريق مؤسسة البيرة مشواره في بطولة كأس الشهيد ابو عمار، بفوز على نظيره طوباس بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد الجامعة الامريكية في مدينة جنين، ليحصد البيرة الثلاث نقاط.


انطلق اللقاء وسط محاولات الفريقين الوصول للمرمى ، لكن تلك المحاولات كانت تنتهي عند المدافعين، ولغاية الدقيقة “15” مرر ابو خديجة كرة ،انفرد بها عدي حماد بالمرمى ،واضعاً الكرة على يسار الحارس اسلام صغير، تحرك طوباس بعدها وضغط في مناطق البيرة وكاد ان يعدل النتيجة عبر متابعة ايمن محاجنة لكرة داخل الجزاء ، ابعدها إيهاب شاهين في الوقت المناسب “28”.


واضاع طوباس فرصة ثمينة لتعديل النتيجة اثر كرة وصلت محاجنة صوبها بتسرع بجوار مرمى الحارس معاذ سماحة “37، وتحصل لاعب البيرة احمد عبد العزيز على البطاقة الصفراء، وبقيت النتيجة على حالها بتقدم البيرة بهدف نظيف
ومع مطلع الشوط الثاني ضغط طوباس، وكاد ان يصيب شباك البيرة بهدف التعادل، بكرة ابوغرقوب تألق الحارس سماحه في ابعادها لتسدد مرتين من عمر محاسنة فرد محمد الناطور بتسديدة سهلة جاورت القائم”51″.
تواصلت هجمات طوباس ومحاولاته تعديل النتيجة ، ليرسل الفخري كرة قوية ابعدها البرغوثي من امام فوهة المرمى ، وسط احتجاج طوباس بان الكرة تجاوزت خط المرمى “78”، ورأسية اياد ابو غرقود اودع الكرة في الشباك ، لكن الحكم لم يحتسبه بداعي وجود خطأ “87”. وفي الوقت الاضافي عزز البديل احمد الدسوقي النتيجة لفريقه البيرة بالهدف الثاني.


وفي اللقاء الثاني حقق فريق هلال القدس انتصاراً على إسلامي قلقيلية بهدفين نظيفين، في لقاء دانت الافضلية والسيطرة فيه لصالح الهلال المقدسي، وبهذا الفوز حصل الهلال نقاط المباراة كاملة.
اندفع الهلال مبكراً صوب مناطق الاسلامي من خلال الكرات القصيرة والملعوبة على الاطراف ، لكن تلك المحاولات افتقدت للمسة الاخيرة،في المقابل سرع الاسلامي من هجماته المرتدة والتي كادت ان تهز شباك الهلال ، عندما استقبل شاه داود كرة على مشارف الجزاء صوبها بقوة بجوار القائم”16″.
وفي الدقيقة “29” استغل محمد بيد كرة على حافة الجزاء سددها مباشرة بين احضان الحارس براء خروب، وبعد “3” دقائق احتسب الحكم معاذ عوفه ركلة جزاء للهلال اثر عرقلة موسى الترابين، نفذها الاخير بنجاح في المرمى، حاول محمد مراعبة ان يرد بكرة صوبها من خارج منطقة الجزاء طالت الكرة المرمى”37″.لينتهي الشوط بتقدم هلال القدس بهدف دون رد،


وفي الشوط الثاني واصل الهلال افضليته وسيطرته على الكرة ، ليعزز تقدمه بالهدف الثاني عن طيق الوافد الجديد محمود ابو ورده ، استقبل كرة في العمق سددها بكل ثقة في المرمى “”58″، الاسلامي تراجع لاعبوه للمنطقة الدفاعية واعتمدوا على المناولات الطويلة.


وفي الدقيقة “75” انطلق شاهر داود وعل مشارف الجزاء تعرض لعرقلة من المدافع محمد عبد الكريم ، على اثرها نال البطاقة الحمراء ،ليكمل الهلال الثلث الاخير للقاء بعشرة لاعبين، وفي الدقائق الاخيرة تحرر لاعبو الاسلامي من مناطقهم الدفاعية وهددوا مرمى الهلال بعديد الكرات كان لها الحارس الزعبي حاضراً.
وعلى إستاد هواري بومدين ، تفوق فريق جبل المكبر على شقيقه شباب الظاهرية بهدفين مقابل هدف، في لقاء شهد هجمات متبادلة بين الفريقين ، لكن كلاهما لم يتمكن من هز الشباك في الشوط الاول.


وبعد مرور “10” دقائق على انطلاق الشوط الثاني تمكن نسور المكبر من الوصول لشباك غزلان الظاهرية ، عبر اعثار الحارس انس ابو سيف للمهاجم بلال السبع، نفذها شهاب القنبر وسجل منها الهدف الاول ، واستمرت محاولات الفريقين الهجومية خاصة من جانب الظاهرية الذي تمكن قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة من تعديل النتيجة، بتصويبة قوية سكنت على يمن الحارس.
وفي الوقت الاضافي نجح المكبر من جديد من هز الشباك بهدف ثاني عن طرق محمد ابو خميس ، لينهي اللقاء لصالح المكبر على الظاهرية 2/1.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *