Connect with us

فلسطين

“مرور”غزة تنهي ترتيباتها تزامنًا مع بدء العام الدراسي

غزة – “القدس” دوت كوم – أنهت إدارة المرور والنجدة في الشرطة بغزة، ترتيباتها واستعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021/2022 وذلك بهدف متابعة الحالة المرورية وتنظيم ومراقبة حركة السير في الشوارع والطرق المؤدية للمدارس.

وقال تامر شحادة مدير الإدارة في تصريح صحفي، الأحد، إن تلك الإجراءات التي تتخذها الإدارات المختصة بالشرطة تهدف لترسيخ السلامة المرورية، من خلال تأمين دخول وخروج الطلبة من المدارس في الأماكن والشوارع الرئيسية حفاظًا على حياتهم، وتوفيرًا للأجواء الإيجابية لهم.

وأوضح شحادة، أن تلك الإجراءات والاستعدادات تندرج ضمن خطة متكاملة تشمل إلى جانب الانتشار في مناطق التجمعات المدرسية، عقد أنشطة توعوية ميدانية على الطريق، وأخرى نظرية عبر دورات وورش تثقيفية للطلبة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ولفت إلى أن تلك الإجراءات تأتي في سبيل ترسيخ ثقافة أمن الطريق، ورفعًا لمستوى الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق من الطلبة، بالإضافة إلى متابعة التزام السائقين بالسرعة المحددة، وبالأنظمة والقوانين المرورية.

ونوه إلى أنه سيتم تكثيف انتشار عناصر المرور في جميع المحافظات، خاصة في الأماكن التي تشهد ازدحامًا مروريًا والقريبة من المدارس، حيث تتواجد عناصر شرطة المرور في تلك الأماكن منذ الصباح الباكر.

وأوصى مدير دائرة المرور بغزة، أولياء الأمور باصطحاب أبنائهم خاصة الأطفال، في الأيام الأولى، لتعليمهم كيفية السير على الأرصفة، والمحافظة على حياتهم من الحوادث.

وأهاب شحادة، بالسائقين بضرورة الحفاظ على السرعة، والسير بهدوء خاصة بالشوارع والمفترقات القريبة من المدارس.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *