Connect with us

فلسطين

صحة غزة تنشر نصائح للطلبة للوقاية من كورونا

غزة – “القدس” دوت كوم – نشرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، نصائح لطلبة المدارس للوقاية من فيروس كورونا مع بدء الموسم الدراسي غدًا الإثنين.

وقررت وزارة التربية والتعليم وكذلك دائرة التعليم في الأونروا أن يكون التعليم وجاهيًا طوال أيام الأسبوع وفق البروتوكول المتفق عليه بين وزارة الصحة والجهات المختصة.

وتضمنت النصائح، إحضار الطلبة “قنينة” مياه شرب خاصة، والحرص على عدم مشاركة الطالب إياها مع أي من زملائه، وإحضار عبوة كحول جل وصابون خاصة بالطالب الواحد، وأن يذهب للمدرسة على الموعد مع ارتداء الكمامة عند خروجه من المنزل، وتجنب المواصلات العامة قدر الإمكان، وتفضيل الذهاب منفردًا وليس ضمن مجموعات من الأصدقاء، وأن لا يلامس أي شيء في طريقه للمدرسة وأن لا يسلم باليد، وأن لا يتجمهر خارج المدرسة، وأن يدخلها مباشرة.

كما تضمنت النصائح، أن يتوجه الطالب للمكان المعد والمجهز للطابور كل حسب شعبته، وتجنب التجمعات داخل ساحة المدرسة وترك مسافة كافية بينه وبين زملائه لا تقل عن متر واحد، والالتزم بالمكان المخصص لشعبته في الطابور، وأن لا يشارك أغراض القرطاسية الخاصة به مع الآخرين.

وشددت على ضرورة حرص الطالب على غسل اليدين بالماء والصابون أو فركهما بالمطهر الكحولي إن وجد قبل الأكل وبعد استخدام الحمام وعند ملامسة أي من الأسطح المشتركة مثل (مقابض الأبواب المسّاحة الطاولات الدربزين… وغيرها) وعند العودة للمنزل، وأن يغادر المدرسة سريعًا ويبتعد عن التجمهر والتجمعات عند باب المدرسة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *