Connect with us

اقتصاد

وزير الاشغال والاسكان يزور محافظة الخليل ويفتتح عدة مشاريع فيها

الخليل- “القدس” دوت كوم- قام وزير الاشغال والاسكان د. محمد زيارة، اليوم الأحد، بجولة تفقدية على مشاريع الوزارة في محافظة الخليل، بمشاركة المستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة، ومدير مديرية وزارة الاشغال في محافظة الخليل المهندس عطا الزعتري، و وفد من الوزارة.

واستهل الوزير جولته، بزيارة تفقدية لمعرض “هيبرون اكسبو” حيث استمع لشرح مفصل عن طبيعة المعرض من مديره العام رامي النتشة، والذي أوضح بان إدارة “هيبرون اكسبو” تعمل على قدم وساق لافتتاح معرض الصناعات الغذائية الفلسطينية مطلع الاسبوع القادم.

واعرب المهندس حسونة، عن شكره باسم القطاع الخاص لادارة شركة “هيبرون اكسبو” على جهودها في اقامة هذا المعرض الفريد من نوعه على مستوى الوطن، وتوفيره لعرض المنتجات الوطنية، وعرض المنتجات التي يستوردها مستوردين فلسطينيين.

فيما أبدى الوزير زيارة، فخره وسعادته بزيارة أرض المعارض، وأعرب عن امله بنجاح المعرض القادم في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تعاني منها الاراضي الفلسطينية.

وعقد في مقر مديرية الوزارة اجتماعا لعدد من رؤساء وممثلي هيئات محلية في محافظة الخليل، استمع منهم لشرح مفصل عن مطالبهم واحتياجاتهم، والمشاريع القائمة التي تلبي احتياجات المواطنين.

ثم زار دار بلدية دورا واجتمع مع رئيسها اللواء احمد سلهوب بحضور نائب رئيس البلدية فوزي ابو هليل واعضاء المجلس البلدي، واستمع منهم لشرح حول العلاقة التكاملية بين وزارة الاشغال العامة والاسكان والهيئات والمجلس القروية والمحلية في مناطق دورا وريفها.

ثم تفقد مشروع الطريق الرابط بين البلدات والقرى الغربية لمدينة دورا والخليل.

وقال الوزير زيارة بعد انتهاء جولته الميدانية:” اليوم كان حافلا، ومليء بالفخر والسعادة للجهد والعلاقة التكاملية بين وزارة الاشغال العامة والاسكان والهيئات المحلية في محافظة الخليل”.

واضاف:” لقد حضرت لمحافظة الخليل، بناء على تكليف من دولة رئيس الوزراء، والاجتماع بأكبر قدر من رؤساء البلديات والهيئات المحلية، وكانت اجتماعات موفقة ومثمرة، والحمد تمكنا من الاستجابة لكافة متطلبات الهيئات المحلية ولأهلنا في محافظة الخليل”.

وأردف قائلاً:” هذه الزيارة التفقدية والاستطلاعية اليوم لمحافظة الخليل، سيعقبها جولات اضافية في المستقبل المنظور، بهدف الوصول الى كافة المناطق وتقديم كل ما يلزم لهم لتمكينهم في الصمود بوجه العقبات التي تنغص حياتهم”.

وحول المشاريع الاستراتيجية التي تعمل عليها وزارة الاشغال، أوضح الوزير زيارة، ان الوزارة تعمل حالياً على الانتهاء من وثائق العطاء، وانهاء العراقيل التي يضعها الاحتلال، وبخصوص التمويل فإننا نعمل في عدة اتجاهات، ونأمل بأن يتم وضع حجر اساسات هذا الشارع عما قريب”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *