Connect with us

رياضة

بلدية الاحتلال تطالب هلال القدس بمليون دولار…..المحامي الشويكي: اللجنة القانونية تتابع الموضوع وسنواصل مآسسة النادي


القدس-طالبت بلدية الاحتلال من أدارة نادي هلال القدس مبلغ يقارب الثلاثة ملايين شيكل اسرئيلي “اي ما يقارب مليون دولار امريكي”، تحت مسمى ضريبة الارنونا “اي بدل خدمات”.
وهددت البلدية ان لم يدفع المبلغ سيتم تحويل الملف الى ما يسمى دائرة الإجراء، بمعنى إما الدفع او الإغلاق والحجز على المبنى.


وأكد رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس المحامي ضياء الشويكي انه في الوقت الذي نواصل فيه استعداداتنا وتحضيراتنا لأنطلاق دوري الاحتراف الفلسطيني ونستكمل كافة الاجراءات لمآسسة الهلال والترويج له محليا وعربيا وعالميا وتشكيل مجلس امناء كبير يضم شخصيات فلسطينية وعربية، فوجئنا بقيام طواقم بلدية القدس بالتجول في ساحات النادي والمدرسة المجاورة وأخذ مقاسات ، ثم مطالبتنا بديون قديمة متراكمة لبلدية القدس “ضريبة الارنونا”، ونحن كمجلس ادارة جديد ما زلنا في بداية عملنا ، فوجئنا من هذا الأجراء وحجم الرقم المطلوب منا، وكلفنا الدائرة القانونية في النادي بمتابعة الموضوع بشكل قانوني مع الجهات المعنية.


وتجدر الاشارة الى أن “الضرائب تعتبر أداة من أدوات الضغط الإسرائيلية على الفلسطينيين في مدينة القدس، لتطبيق سياسات الاحتلال الذي يريد المدينة ولا يريد سكانها، وهناك ضرائب كثيرة تفرض على المقدسيين ومنها ضريبة المساحة، أو ما تُعرف بأسم “الارنونا”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *