Connect with us

رياضة

بطولة مصر: الزمالك يعزز صدارته والأهلي يطارده


القاهرة (أ ف ب) -عزز الزمالك صدارته لترتيب الدوري الكرة القدم عقب فوزه على مضيفه الاسماعيلي بهدفين نظيفين السبت على ملعب الاسماعيلية، ليحافظ على فارق النقطتين مع مطارده المباشر الاهلي حامل اللقب الذي فاز بدوره على ضيفه انبي بالنتيجة ذاتها ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

ورفع الزمالك رصيده الى 70 نقطة في الصدارة، مقابل 68 للاهلي. وظل إنبي سابعاً برصيد 39 نقطة، فيما تجمّد رصيد الاسماعيلي عند 37 نقطة في المركز الحادي عشر.
في المباراة الأولى، سجل هدفي فوز الزمالك إمام عاشور (57) والتونسي سيف الدين الجزيري (59).
سيطر الزمالك، وإن كانت البداية للإسماعيلي بتسديدة التونسي فخر الدين بن يوسف التي مرّت بجوار القائم، ومن ثمّ أبعد محمود عبد الرحيم “جنش” حارس الزمالك الكرة من أمام النامبي بنسون شيلونجو الذي انفرد به.

وردّ الجزيري (32) بإنفرد تام بالحارس محمد فوزي ولكنه تباطأ في التسديد ليبعدها الدفاع.
تحسن أداء لاعبي الزمالك هجوميا، وأهدر الجزيري فرصة هدف مؤكد بعد انفراده ليسدد بجوار القائم الايسر (42).
ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الزمالك بكل خطوطه سعياً لهدف مبكر، وعوّل على عرضيات حمزة المثلوثي واحمد فتوح، الى أن نجح امام عاشور في تسجيل الهدف الاول مستغلاً ارتباك دفاع الاسماعيلي في ابعاد الكرة (57)، ليسدد قوية اصطدمت بالتونسي مروان صحراوي وغيرت اتجاهها لتسكن شباك محمد فوزي.
وبعد دقيقتين، أضاف الجزيري الهدف الثاني من عرضية المثلوثي، حولها رأسية على يمين فوزي.
وفي الماراة الثانية، تسيد الاهلي وفاز على ضيفه انبي المنقوص عددياً بهدفي الكونغولي والتر بواليا (2) ومحمد مجدي (28).
وأسفر الهجوم الضاغط للاهلي عن هدف مبكر في الدقيقة الثانية، من عرضية التونسي علي معلول حولها بواليا رأسية على يمين عبد العزيز البلعوطي.

ومن هجمة منظمة للاهلي، وسلسلة تمريرات بين السولية وبواليا وكهربا، وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء لمجدي سددها على يسار البلعوطي محرزا الهدف الثاني (28).
وفي الدقيقة 82، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لرامي صبري بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، إثر عرقلته للبديل طاهر محمد طاهر، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

واقتنص سيراميكا كليوباترا نقطة ثمينة في الوقت القاتل بتعادله مع ضيفه غزل المحلة 1-1 على ملعب السويس.
تقدم غزل المحلة عن طريق عبد الرحمن عاطف (63) وعادل النتيجة لسيراميكا ميدو جابر (90+6) من ركلة جزاء.
ورفع سيراميكا رصيده الى 37 نقطة في المركز الثاني عشر، والمحلة الغائب عن الانتصارات منذ 10 مباريات، الى 34 نقطة في المركز الثالث عشر.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *