Connect with us

رياضة

بطولة السعودية: الهلال ينجو من فخ الطائي والاتفاق يعبر الباطن

الرياض (أ ف ب) -قاد البديل صالح الشهري فريقه الهلال للفوز على ضيفه الطائي بفضل هدفه الوحيد في الوقت القاتل من المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في ختام منافسات الجولة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم.
وافتقد الهلال لخدمات نجمه الجديد البرازيلي ماثيوس بيريرا لعدم قيده في القائمة التي تضم سبعة لاعبين أجانب، إضافة إلى قائده سلمان الفرج وظهيره الأيسر ياسر الشهراني اللذين مُنحا راحة سلبية بعد عودتهما من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو.
وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأوّل وكاد يفتتح التسجيل في وقت مبكر ولكن الحارس البلغاري مارتن لوكوف تصدى ببراعة لكرة الفرنسي بافيتيمبي غوميز (5)، قبل أن تلوح فرصة جديدة بعد ثلاث دقائق للهلال بتسديدة من المالي موسى ماريغا بجوار القائم.
ومن هفوة دفاعية كاد الطائي يسجل هدفاً عندما خطف حسن الجبيري الكرة من أمام المدافع وسدد كرة قوية فوق العارضة (30).

واصل الهلال سيطرته في الشوط الثاني، لكن الطائي كان قريباً من التسجيل عندما صوب الزيمبابوي كنوليدج موسونا كرة قوية اعتلت العارضة (50)، رد عليه الهلال بتسديدة قوية من الكولومبي غوستافو كويار أمسكها مارتن لوكوف (51) ثم أتبعه الأرجنتيني لوسيانو فييتو بكرة مماثلة لامست القائم وثم خارج الملعب (53). وواصل لوكوف تألقه عندما تصدى لكرة غوميز الصاروخية (65)، ليعود الأخير ويهدر فرصة محققة بتسديدة بجانب القائم (70)، فيما ناب القائم عن الحارس لوكوف عندما تصدى لكرة البيروفي اندي كاريو (79).
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل عن الضائع، نجح الهلال في هزّ الشباك عندما ارتقى صالح الشهري لكرة عرضية ولعبها على يسار الحارس البلغاري.

وفي مباراة ثانية، انتزع الاتفاق ثلاث نقاط مهمة بعد فوزه على ضيفه الباطن 2-1 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وسجل عبدالله السالم هدفي الاتفاق في الدقيقتين (9 و20)، فيما سجل هدف الباطن المغربي الأصل الهولندي الجنسية يوسف الجبلي في الدقيقة 50 من ركلة جزاء.
ولم يستفد الباطن من تعاقداته الجديدة، التي أبرمها خلال الفترة الماضية، لعدم قدرته على استخراج شهادة الكفاءة المالية.
وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الفريقين، لاسيما الاتفاق الذي كان صاحب المبادرة الهجومية عندما تلاعب السويدي روبن كوايسون بالدفاع وصوب كرة قوية اعتلت العارضة (4).

ومن هجمة منسقة تمكن الاتفاق من افتتاح النتيجة عندما استقبل عبدالله السالم كرة عرضية صوبها تجاه المرمى وتصدى لها الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا، لتعود إلى السالم ويودعها في المرمى (9).
وعزّز الاتفاق تقدمه بهدفٍ ثانٍ اثر هجمة قادها الكويكبي وفشل الدفاع في إبعاد الكرة لتجد السالم الذي حوّلها برأسه داخل المرمى (20).
ومع إنطلاقة الشوط الثاني، حصل الباطن على ركلة جزاء نفذها بنجاح الجبلي قوية على يمين رايس مبولحي (50).
وكاد الاتفاق أن يسجل الثالث لكن كرة السالم مرت بجانب القائم (57)، فيما ردّ الباطن برأسية البرازيلي ريناتو شافيز اعتلت العارضة بقليل (83)، قبل أن يفوت الاتفاق فرصة مؤكدة لحسم النتيجة عندما انفرد سعد خيري بالمرمى وأطاح بالكرة فوق العارضة (90).
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *