Connect with us

اقتصاد

أمريكا والصين والهند وسويسرا تستحوذ على 30% من التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات

دبي- (شينخوا)- أظهرت بيانات لوزارة الاقتصاد الإماراتية أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وسويسرا هى الدول التي تستحوذ على 30% من إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع العالم، كما تستحوذ على 18% من رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد إلى الدولة.

وقالت عائشة الكبيسي، الملحق التجاري لدولة الإمارات في الصين أمس (السبت) في بيان لوزارة الإقتصاد، إن ملحقية الدولة في بكين تعد أحد أهم الكيانات العاملة في تنمية التجارة الخارجية لدولة الإمارات وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية للدولة، سواء على المستوى الثنائي مع الصين، أو مع دول آسيا والمنظمات التجارية والاقتصادية في الصين.

وأشارت إلى أن تعزيز النشاط التجاري مع الصين يأتي من خلال متابعة برامج التعاون الفني ودعم الحضور الإماراتي في المعارض التجارية وتقديم الدعم للبعثات الرسمية والتجارية للدولة، والمساهمة في تذليل العوائق أمام تدفق التجارة والاستثمارات بين الجانبين.

وأوضحت الكبيسي أن الملحقية التجارية الإماراتية في بكين تعمل على تعزيز المصالح الاقتصادية للدولة في الصين والمنطقة ودعم الشركات الإماراتية التي اختارت الصين كسوق مستهدف لمنتجاتها أو خدماتها.

وأكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية، في بيان، أنها تعمل حالياً على زيادة عدد الملحقيات خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من النمو والمكاسب للتجارة الخارجية لدولة الإمارات وتعزيز مكانتها على خريطة التجارة العالمية، وذلك في إطار خطتها لاقتصاد الخمسين.

وقالت الوزارة إن التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات شهدت على مدى السنوات العشر الماضية، من عام 2011 حتى عام 2020، نمواً بلغت نسبته 2.2%، فيما شهدت الصادرات الوطنية غير النفطية نمواً بنسبة 10%، ونمت إعادة التصدير بنسبة 3.2%.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *