Connect with us

فلسطين

العبادلة: هناك ارتفاع بمنحنى الإصابات والموجة المقبلة ستكون قوية

غزة- “القدس” دوت كوم- قال رامي العبادلة مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، إن ما تصدره الوزارة من تحذيرات حول الواقع الوبائي مبني على أسس علمية، وهناك ارتفاعًا طفيفًا ملحوظًا بالمنحنى الوبائي وزيادة بالحالات الخطيرة.

واعتبر العبادلة في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية بغزة، أن هذا إنذار بدخول القطاع في الموجة الثالثة من فيروس كورونا، موصيًا باتباع إرشادات الوقاية والسلامة.

وبين أنه يوجد أكثر من معيار ومؤشر لقياس الحالة الوبائية منها عدد المترددين لأقسام كورونا والحالات المنومة المصنفة بالخطيرة والحرجة، مشيرًا إلى أن العالم كله يشهد ارتفاعًا كبيرًا بعدد الإصابات، والاحتلال تجاوز 6 آلاف إصابة باليوم، وهذه المؤشرات حول دول المحيط تعطي مؤشرًا بأن الموجة الثالثة ستكون شديدة.

وأشار المسؤول بوزارة الصحة بغزة، إلى أن من أخذوا اللقاح لم تتجاوز نسبتهم الـ 10% من إجمالي السكان، مؤكدًا على أن اللقاح المتوفر آمن.

ولفت العبادلة إلى أن الموجة القادمة ستكون قوية بسبب متحور دلتا الذي يعتبر الأوسع انتشارًا عن الطفرة البريطانية بثلاثة أضعاف، محذرًا من أن دخولها لغزة ستتسبب في ارتفاع كبير بالإصابات.

وقال “نقوم بسحب عينات عشوائية من المصابين لمعرفة الطفرة الموجودة، ونتوقع دخول متحور دلتا لغزة بأي وقت”.

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات مع لجان من وزارة التربية التعليم والأونروا، وتم وضع توجيهات بأن يكون التعليم مدمج بين الوجاهي والالكتروني، مشيرًا إلى أن الصحة طالبت بتطعيم طلبة الثانوية. كما قال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *