Connect with us

رياضة

منتخبنا بكرة السلة يواصل معسكره باسطنبول التركية استعدادا للملحق الاسيوي



اسطنبول – يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة تدريباته اليومية ضمن معسكره المغلق في مدينة اسطنبول التركية بقيادة الجهاز الفني الصربي ومشاركة 13 لاعبا منهم 6 لاعبين من ذوي الخبرة والباقي يشاركون لاول مرة مع المنتخب الوطني، استعدادا للملحق الاسيوي المؤهل لنهائيات جاكرتا وتستضيفه مدينة جدة السعودية بمشاركة منتخبات السعودية والهند وفلسطين بحيث يتاهل منتخبان منهم الى جاكرتا.


سيكون الاعتماد على لاعبي الخبرة بقيادة سني سكاكيني وفرقته تامر حبش،احمد هارون، عمر ديراوي، وسيم مسك وابراهيم ابو رحال، فيما ستكون مشاركة اللاعبين الجدد في هذا الاستحقاق لاول مرة وهم: جاك صابات ،رمزي قمصية ، ابراهيم جواريش ،الياس مرعي ،مايكل المصري ،هاني علي وصلاح الحلواني .


يعتبر الطاقم الفني الصربي للمنتخب الوطني من افضل المدربين كل في اختصاصه من خلال العمل الدؤوب الذي يقومون به في المعسكر التدريبي للوطني ، ويبذلون جهودا جبارة في المعسكر، كان ذلك تدريب اللياقة البدنية ورفع منسوب اللياقة للاعبي الوطني او التدريب الخططي وتطبيقه على ارض الواقع والمهارات الفنية الفردية والجماعية التي يدربون فيها اللاعبين من اجل الوصول بهم الى افضل حال قبيل المشاركة في الملحق الاسيوي للمنافسة على التاهل وخطف بطاقة اسيوية مستحقة.


الطاقم الفني لديه الخبرة الكافية والدراية وكيفية التعامل مع الظروف الصعبة والضغوطات وزرع الثقة في نفس اللاعبين من خلال التدريبات حتى يستطيع اظهار ما لديهم من مهارات فنية في المباريات بكل اريحية ، فالطاقم الفني مفيد جدا للسلة الفلسطينية ليس الان فقط بل في قادم الايام.
اللاعبون الجدد
7 لاعبين جدد في المنتخب الوطني لكرة السلة ، تم ضمهم للمنتخب طبعا هناك ظروف خاصة دعت المدرب والطاقم التدريبي لاستدعاء هؤلاء اللاعبين بالذات ومن هذه الاسباب البدء بالاهتمام بالعناصر الشابة من اجل الاعتماد عليهم مستقبلا كما لاعتذار عدد ليس بالبسيط من لاعبي الخبرة عن التواجد في المنتخب لظروف خاصة بهم ما دعا الاتحاد الى الاشارة للمدرب التركيز على الدماء الشابة واستدعائهم لهذا الاستحقاق.
جاك صابات: لاعب ارثوذكسي بيت ساحور من اميز لاعبي الدوري الفلسطيني لكرة السلة تم استدعائه اكثر من مرة للوطني لكنه كان يعتذر لظروف عمله كونه طبيب اسنان وفي هذه المرة استجاب مباشرة للدعوة وواظب على التدريبات التابعة للمنتخب في رام الله وبيت لحم قبل ان يكون في معسكر اسطنبول ، صابات لديه كاريزمة رائعة وتوقيته دوما يكون صائبا وفي مكانه هذا ما كان في مباريات فريقه بيت ساحور ونأمل ان يكون اكثر قدرة على العطاء مع المنتخب ، يده ذهبية وارتقائه من تحت السلة ممتاز سيكون له بصمة في هذه التصفيات.


هاني علي : نجم نادي بيرزيت ولاعب محوري قادم من امريكا له رونق خاص مميز في اللعب ، يلعب بفدائية كبيرة ولديه ارتقاء عال ومميز ، لعب مع بيرزيت عدد قليلي من المباريات ولتميزه تم استدعائه للوطني وسيكون له بصمة اكيدة في قادم الايام ، هاني لديه اصابة بسيطة نام لان يكون جاهزا مع نهاية المعسكر التدريبي.
مايكل المصري: لاعب بيت ساحور المميز بالثلاثيات التي تكون في وقتها ، يشارك لاول مرة في الوطني ، ولديه عزيمة واصرار للمواصلة التحدي حتى يكون من اميز اللاعبين لتمثيل وطنه في هذا المحفل الاسيوي المهم، ثلاثياته نحتاجها وستكون في وقتها، المصري لاعب خلوق وخجول .


ابراهيم جواريش: لاعب ونجم قلنديا ، لاعب مميز في الارتقاء على السلة ولديه حاسة تهديفية جيدة خاصة بالثلاثيات ، مميز ولديه عنفوان كبير في اللقاءات ، طوله مناسب وعقله متفتح ينقصه فقط الخبرة التي ستاتي لاحقا وتباعا من مثل هذه المعسكرات التدريبية والمباريات وهو مكسب للوطني.


رمزي قمصية: لاعب بيت ساحور الانيق ، نجم بكل معنى الكلمة، ظهرت موهبته في الناشئين مع فريقه ليجد نفسه في الفريق الاول لبيت ساحور ليثبت جدارته وعلو كعبه بعد ذلك انه جدير بكونه يلعب مع الفريق الاول ، تميزه جعل من المدرب ماركو يستدعيه للوطني ، لاعب مهاري رغم طوله العادي الا انه يلعب بفدائية وقتال ويكون ندا قويا للاعبين طوال القامة، بحنكته وتفكيره ، عقله متفتح جدا يطبق التدريبات بحذافيرها بسرعة لاعب سيكون له بصمة كبيرة في قادم الايام.


الياس مرعي: لاعب قادم من المانيا ، لاعب مميز جدا ، طوله مناسب جدا ومهارته عالية وفكره متفتح يطبق الخطة تماما ، لاعب مقاتل ، ظهرت موهبته بتميز خلال المعسكر التدريبي وهو من افضل اللاعبين الجدد وسيكون له بصمات في قادم الايام، وسيتم الاستعانة به بشكل كبير في هذه التصفيات .
اما بالنسبة للاعبي الخبرة سنتحدث اليوم عن لاعب ونجم واحد منهم وهو ابراهيم ابو رحال، لاعب خبرة طويلة وصاحب بطولات كثيرة مع فريقه مركز خدمات البريج ، واكثر الفرق التي تحصل على بطولات كان دوري ام كاس ، ابو رحال لاعب مهاري وصانع العاب مميز ، له صولات وجولات محلية ودولية ، مقاتل في الميدان ، لياقته البدنية عالية لاعب يتحمل التعب له يد ذهبية وسيكون مطلوب منه الكثير في هذه التصفيات في الوصول للنهائيات ضمن الكتيبة الفلسطينية برمتها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *