Connect with us

رياضة

ضمن منافسات دوري الآنسات لكرة السلة تحت 20 عاماً دلاسال القدس يتغلب على أكاديمية “ماستر كوتش”


القدس – تغلب نادي دلاسال القدس على أكاديمية “ماستر كوتش”، الخميس، بـ 46 نقطة مقابل 30، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري الآنسات تحت 20 عاماً لكرة السلة، على صالة ماجد أسعد في البيرة، حيث تقام بالبطولة التي ينظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” واللجنة الأولمبية.


وتقدم النادي المقدسي في جميع أرباع المباراة، واستطاع أن ينهي الربع الأول لصالحه بـ 14 نقطة مقابل 10، والربع الثاني بـ 9 -7، واتسم اللقاء بالندية خلال القسم الأول من اللقاء، مع أفضلية نسبية لصالح دلاسال الذي كان أفضل هجومياً تميز بسرعة نقل الكرة داخل الملعب.


وفي الربع الثالث، استعاد فريق الأكاديمية توازنه، وهدد مناطق الخصم، لكنه أهدر عديد الفرص أمام السلة، لينتهي بـ 13 نقطة لصالح دلاسال مقابل 10، أما الربع الرابع فانخفض الأداء البدني فيه وحسمه النادي المقدسي بـ 10 نقاط لـ 3.


وأعرب فيكين دلديان، مدرب دلاسال، عن سعادته بتحقيق الانتصار في أول مواجهة لفريقه بالبطولة، مؤكداً على أهمية المشاركة بهذه البطولة للفئات العمرية، من أجل تحضير اللاعبات وإعدادهن للفريق الأول في السنوات المقبلة.
وأشار إلى عمل النادي المتكامل بين الطواقم الفنية والإدارية، لتطوير مسيرة النادي وتحقيق النتائج الإيجابية في مختلف البطولات ولكافة الفئات.
وأوضح وسيم يعيش، مدرب فريق أكاديمية “ماستر كوتش”، أن هذه المشاركة الأولى للأكاديمية في بطولة كرة السلة، مشيراً إلى أن الأكاديمية بدأت بالتحضير لهذا الفريق النسوي منذ عام ونصف، لتجهيزه للمشاركة في البطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد.


ولفت إلى أن الهدف من المشاركة في هذه البطولة، إدخال اللاعبات في جو من المنافسات، وإكسابهن الخبرة والاحتكاك في المباريات لرفع مستواهن الفني.


أدار اللقاء من الحكام، محمد عواد، سالي مصرصع وسناء شفا عمري، عمران دار علي، جورج أبو غزالة، زاهر الدبس.
ويشارك في البطولة 7 أندية جرى تقسيمهم على مجموعتين تضم الأولى، أرثوذكسي بيت ساحور، أكاديمية “ماستر كوتش”، أكاديمية القدس، دلاسال القدس، أما المجموعة الثانية فتتكون من بيت جالا، سرية رام الله، العمل الكاثوليكي.
وافتتحت البطولة يوم الثلاثاء الماضي، حيث فاز أرثوذكسي بيت ساحور على أكاديمية القدس بنتيجة 50-28.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *