Connect with us

فلسطين

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة النجاح والشركة المتحدة لتجارة السيارات

نابلس- “القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- وقعت جامعة النجاح الوطنية ممثلة بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، رئيس الجامعة، مذكرة تفاهم مع الشركة المتحدة لتجارة السيارات (UMT) الوكيل الحصري لمجموعة سيارات فولكس فاجن في فلسطين، ممثلة بالمدير العام للشركة سامح المصري.

وتهدف المذكرة الى تطوير التعليم الهندسي في قطاع السيارات وإدخال أساليب وتكنولوجيا حديثة لتطبيقها في الخطط الدراسية،

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في مكتب رئيس الجامعة في الحرم الجامعي القديم، وشارك في مراسم التوقيع من جانب الجامعة أ. د. عبد الناصر زيد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. سامر عرندي، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ود. محمود أسعد، رئيس قسمي هندسة الميكانيك والميكاترونكس، وأ. خالد الحسيني، مدير دائرة العلاقات العامة، في حين شارك من طرف الشركة المتحدة كل من المهندس علاء ابراهيم، مساعد المدير العام للعلاقات العامة والموارد البشرية، والمهندس سائد سكندر، مدير دائرة ما بعد البيع، والمهندس معاذ إبراهيم، مدير مركز الصيانة – نابلس، ونور المصري، مديرة دائرة التطوير.

وتأتي هذه الاتفاقية المشتركة في إطار تطوير التعليم الهندسي لخدمة قطاع السيارات وصيانتها والتحول إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة، وإتاحة الفرصة أمام الطلبة للتعلّم باستخدام أساليب جديدة، وإشراكهم في برامج التدريب في مكان العمل، إلى جانب دعم عملية البحث العلمي والتطوير بما يسهم في حل المشكلات التي تواجه قطاع السيارات والنقل بشكل عام.

كما تهدف الشراكة هذه إلى زيادة إنتاجية الربط بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص، والإعداد الجيد لخريجي مؤسسات التعليم العالي، وإدخال التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها على الخطط الدراسية، وتوفير حلول وتطبيقات عملية لقطاع السيارات وقطاع النقل، وغيرها.

وتوجه الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، بالشكر إلى الشركة المتحدة لتجارة السيارات ممثلة بمديرها العام سامح المصري، على دورها الفاعل في خدمة رسالة الجامعة البحثية والمجتمعية والطلابية، مؤكداً على عمق العلاقة المهنية التي تجمع المؤسستين.

كما أشاد بجهود الشركة المتحدة بالتبرع بـسيارتين حديثتين معدتين لأغراض التعليم والتدريب لطلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والتي ستكون نواة لإنشاء مختبر تعليمي وبحثي لتكنولوجيا السيارات الحديثة في الكلية.

في السياق ذاته، أعرب سامح المصري عن تقديره لجامعة النجاح وللإنجازات المتوالية التي تحققها الجامعة على المستوى المحلي والدولي، كما أعرب عن فخره بالمستويات العالية التي يصل إليها طلبة الجامعة في المسابقات والمواقع العلمية والوظيفية، معرباً عن سعادته بالتعاون المستمر بين الشركة والجامعة بغية الوصول إلى إنجازات وإسهامات وطنية متميزة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *