Connect with us

رياضة

بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يكتفي بالتعادل مع مونشنغلادباخ في الافتتاح


برلين (أ ف ب) -بدأ يوليان ناغلسمان عهده على رأس الجهاز الفني لنادي بايرن ميونيخ بالتعادل خارج ملعبه مع بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 في افتتاح مباريات المرحلة الاولى من بطولة المانيا لكرة القدم لموسم 2021-2022 الجمعة.
تقدم أصحاب الأرض بواسطة المهاجم الفرنسي الاسان بليا (10) قبل أن يدرك البولندي روبرت ليفاندوفسكي التعادل (42).
وسمحت رابطة الدوري الالماني بعودة الجماهير الى الملاعب لكن بنسبة 50 في المئة من سعة الملعب وبالتالي تابع المباراة نحو 25 الف متفرج على ملعب بوروسيا بارك الذي يتسع لـ 50 الفاً.

وكان ناغلسمان، أحد أصغر المدربين الالمان في الدوري المحلي، الذي احتفل الشهر الماضي بعيد ميلاده الرابع والثلاثين، انتقل من لايبزيغ لتدريب الفريق البافاري خلفا لهانسي فليك الذي سيشرف على تدريب منتخب المانيا.
ولم تكن المباريات التجريبية استعدادا للموسم الجديد جيدة لان الفريق البافاري خسر ثلاث مباريات بينها واحدة امام مونشنغلادباخ بالذات صفر-2، وتعادل في واحدة لكنه خاض الثلاث الاولى منها بتشكيلة رديفة.

وكان الفريق البافاري الساعي الى احراز لقبه العاشر تواليا في بوندسليغا، خسر جهود قطبي قلب الدفاع النمسوي دافيد الابا المنتقل الى ريال مدريد الاسباني، وجيروم بواتنغ الذي لا يزال يبحث عن ناد يدافع عن ألوانه بعد إنتهاء عقده في 30 حزيران/يونيو الماضي.
وخاض المدافع الفرنسي دايو أوباميكانو المنتقل الى بايرن من لايبزيغ أول مباراة رسمية له في صفوف فريقه الجديد، فلعب الى جانب نيكلاس سوله.
أما مونشنغلادباخ فكان بدوره يخوض أول مباراة رسمية له بإشراف مدربه الجديد ادي هوتر الذي حل بدلاً من ماركو روزه الذي انتقل للاشراف على بوروسيا دورتموند.

بدأ مونشنغلادباخ المباراة بضغط كبير على ضيفه وبعد محاولتين غير ناجحتين، افتتح أصحاب الأرض التسجيل عندما خسر الكندي الفونسو ديفيس الكرة في وسط الملعب لصالح كريستوف كرامر الذي مررها بإتجاه لارس ستيندل ومنه الى الفرنسي الاسان بليا الذي سدد الكرة داخل شباك مانويل نوير مسجلا باكورة اهداف الموسم (10).

وقام بايرن برد فعل من خلال فرصة لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لكنه سدد كرة ضعيفة سيطر عليها الحارس السويسري الدولي يان سومر (14). ثم سدد البولندي كرة على الطاير فتدخل سومر مجددا لاحباط محاولته (26).
لكن الثالثة كانت ثابتة لليفاندوفسكي فنجح في إدراك التعادل لفريقه مستغلاً ركلة ركنية ليوزوا كيميش (42).
وهي المرة السابعة توالياً التي يسجل فيها ليفاندوفسكي هدفاً على الأقل في المباراة الافتتاحية لفريقه.
وكان ليفاندوفسكي حطم الرقم القياسي لعدد الاهداف في موسم واحد والذي صمد منذ مطلع السبعينات باسم مهاجم بايرن ميونيخ السابق المدفعجي غيرد مولر، بتسجيله 41 هدفا الموسم الفائت.

وقال ليفاندوفسكي “لم نقدم كرة قدم مثالية. ارتكبنا العديد من الاخطاء، لكن المباراة الاولى انتهت ونستطيع التطلع الى الامام”.
اما ناغلسمان فقال “يجب ان نعيش مع هذه النقطة. حظي كل فريق بفرصه خلال المباراة. كانت مباراة مثيرة للجمهور لكنها لم تكن بهذه السهولة بالنسبة الى المدربين”.

وكانت الأفضلية للضيوف في مطلع الشوط الثاني حيث تدخل سومر أحد نجوم المباراة مرتين لانقاذ مرماه من فرصتين جيدتين لديفيس ثمّ ليفاندوفسكي تباعاً (54 و58).
وردّ مونشنغلادباخ بتسديدة ماكرة من ستيندل ارتمى عليها نوير (70) ثم فشل الفرنسي ماركوس تورام الذي نزل بديلا لمواطنه بليا منتصف الشوط الثاني في اللحاق بكرة والمرمى مشرّع امامه (75). ثمّ سقط تورام داخل المنطقة مطالباً بركلة جزاء إثر كرة مشتركة مع أوباميكانو لكنّ الحكم لم يكترث له (83) ليكتفي كل فريق بنقطة واحدة.

مواجهة اليوم حملت الرقم 107 في دوري الدرجة الاولى، وتميل الكفة لصالح بايرن ميونيخ الذي حقق 51 انتصارا مقابل 26 لمنافسه، وتعادلا 30 مرة
وكانت المواجهة مثيرة بين الفريقين على هذا الملعب الموسم الماضي اذ تقدم بايرن بهدفين نظيفين قبل ان يقلب مونشنغلادباخ الطاولة على ضيفه ويخرج فائزا 3-2. لكن الفريق البافاري اكرم وفادة منافسه عندما استضافه على ملعب أليانز أرينا بسداسية نظيفة بينها ثلاثية لليفاندوفسكي في المباراة التي شهدت تتويجه باللقب التاسع على التوالي.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *