Connect with us

رياضة

بطولة السعودية: بداية قوية للنصر برباعية في مرمى ضمك


الرياض (أ ف ب) -حقق النصر بداية قوية بفوزه الكبير على ضيفه ضمك 4-1 الجمعة في الرياض ضمن المرحلة الاولى من بطولة السعودية لكرة القدم.
سجل للنصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله (4 من ركلة جزاء) والبرازيلي اندرسون تاليسكا (40) ومهند النجعي (42 خطأ في مرماه) والكاميروني فانسان أبو بكر (81)، ولضمك، الأرجنتيني إميليو سيلايا (51 من ركلة جزاء).
واندفع النصر للهجوم مع بداية الشوط الأول، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في وقت مبكر انبرى لها المغربي حمدالله مسددا على يمين الحارس الجزائري مصطفى زغبة (4).

وتهيأت فرصة للنصر لإضافة الهدف الثاني لكن كرة تاليسكا القوية تصدى لها زغبة وأمسكها على دفعتين (18) اتبعها اللاعب ذاته بتصويبة مماثلة لكنها مرت بجوار القائم (19).
وأضاع تاليسكا مجددا فرصة ثالثة عندما واجه المرمى وصوب الكرة بجانب القائم (25).
ولاحت فرصة محققة لضمك لتعديل النتيجة ولكن رأسية منصور حمزي مرت بمحاذاة القائم (29).
وكان ضمك قريباً من التعديل لولا أن كرة سيلايا مرت بجوار القائم (35).

ومن هجمة منسقة أضاف النصر هدفه الثاني حيث لعب الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف كرة عرضية ارتقى لها تاليسكا ولعبها برأسه على يمين الحارس (40). وبعد دقيقتين عزز النصر تقدمه بهدف ثالث عندما لعب سامي النجعي كرة عرضية حاول المدافع مهند النجعي إبعادها لكنه وضعها داخل مرماه (42).
ومع انطلاقة الشوط الثاني، تحصل ضمك على ركلة جزاء نفذها سيلايا ولعب الكرة على يمين وليد عبدالله (51).
وفوت النصر فرصة جديدة عندما تهيأت الكرة أمام حمدالله لكن احد مدافعي ضمط تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة للركنية (57.
ومن هجمة منسقة أضاف النصر رابع الأهداف عندما انطلق البديل الكاميروني أبو بكر خلف كرة من العمق واجه على إثرها المرمى ولعبها على يسار زغبة (81).
وتعادل الاهلي مع الفيصلي 1-1.
وتقدم الفيصلي بهدف الفرنسي رومان أمالفيتانو (27) وأدرك الأهلي التعادل بواسطة محمد المجمد (37).
ولم يشارك مع الأهلي لاعبوه الأجانب، البرازيلي باولينيو، المقدوني إزغان أليوسكي والكرواتي فيليب براداريتش والبرازيلي دانكلير بيريرا، والسنغالي الحسن نداو، بسبب عدم حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية التي تخول له تسجيل اللاعبين الجدد.
وسيطر الأهلي على معظم مجريات الشوط الأول، وكان قريباً من التسجيل لولا العارضة التي تصدت لكرة سلمان المؤشر قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (14) ومن هجمة منظمة نجح الفيصلي في افتتاح باب التسجيل عندما ارتقى أمالفيتانو للكرة العرضية ولعبها برأسه على يمين محمد العويس (27).

وأضاع الأهلي فرصة محققة لتعديل النتيجة عندما تلاعب بالدفاع وواجه المرمى لكنه لعب الكرة بجوار القائم (36). وبعد دقيقة ومن هفوة دفاعية خطف السوري عمر السومة الكرة ومررها لزميله محمد المجمد الذي أرسلها قذيفة على يسار مصطفى ملائكة (37).
وفي الشوط الثاني تراجع أداء الفريقين وغابت الفرص الخطرة بشكل كبير، باستثناء فرصة للفيصلي الذي كان قريباً من معاودة التقدم لولا أن كرة البرازيلي غييرمي مرت بجانب القائم (57).
وفي الدقائق العشر الأخيرة من زمن هذا الشوط، بحث الأهلي عن هدف يخطف من خلاله العلامة الكاملة لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح في ظل التمركز الجيد الذي كان عليه دفاع الفيصلي.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *