Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

باريس- (أ ف ب)- في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم السبت في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

سجّلت روسيا السبت 819 وفاة خلال 24 ساعة جراء وباء كوفيد-19، في حصيلة قياسية لليوم الثالث على التوالي في ظل تفشي المتحورة دلتا وبطء حملة التلقيح.

فرضت السلطات الإيرانية السبت إجراءات إغلاق موقتة في محاولة للحد من تزايد الإصابات والوفيات اليومية الناتجة من فيروس كورونا، مع السعي الى زيادة وتيرة التلقيح في أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بجائحة كوفيد-19.
وتواجه الجمهورية الإسلامية منذ أواخر حزيران/يونيو “موجة خامسة” من التفشي الوبائي سببها المتحورة دلتا.
أعلنت السلطات الأسترالية السبت تشديد القيود في سيدني مع بداية ثامن أسبوع من الإغلاق، محذرة بأنه “اليوم الأكثر إثارة للقلق منذ بداية تفشي الوباء”.
وستفرض غرامات باهظة اعتبارا من الإثنين على كل من لا يمتثل للقيود الصارمة.
كما تم فرض الإغلاق على كامل ولاية نيو ساوث ويلز الجنوبية لأول مرة هذا العام، ولمدة سبعة أيام على الأقل.

اعلن رئيس غواتيمالا أليخاندرو جياماتي حال الطوارئ لمدة ثلاثين يوما، مع حظر تجول ليلي اعتبارا من الأحد للتصدي لزيادة الإصابات بكوفيد-19.
وسجل البلد البالغ عدد سكانه 17 مليون نسمة ما يصل إلى أربعة آلاف إصابة يومية، مع بلوغ حصيلته 407,564 إصابة وأكثر من 11000 وفاة منذ بدء تفشي الوباء.

نزل معارضو التصريح الصحي إلى الشوارع في العديد من المدن الفرنسية ليوم السبت الخامس على التوالي، بعد أيام من تعميم استخدام الوثيقة في غالبية الأماكن العامة.
وتتوقع السلطات حوالى 250 ألف متظاهر في كامل الأراضي الفرنسية.
وتثبت الوثيقة الصحية أن حاملها ملقح بالكامل أو خضع لفحص مؤخرا كانت نتيجته سلبية أو تعافى من المرض مؤخرا، وهي مطلوبة للدخول إلى الحانات والمطاعم ودور السينما والمسارح والمستشفيات وقطارات المسافات الطويلة وغيرها من الأماكن العامة.

تفرض المتاجر الباريسية الكبرى الخمسة (غاليري لافاييت وبرينتان وبي أش في ولو بون مارشيه ولا ساماريتان) إبراز التصريح الصحي اعتبارا من الإثنين، على ما أعلنت شرطة باريس.
وتضاف إلى هذه المتاجر الكبرى التي تلقى إقبالا كبيرا من السياح، المراكز التجارية الباريسية إيتالي 2 وبوغرونيل وفيلاب، وكذلك المركز التجاري أيروفيل القريب من مطار رواسي شارل ديغول.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *