Connect with us

رياضة

أولمبياد طوكيو: بريطانيا مهددة بفقدان فضية بسبب التنشط


باريس, (أ ف ب) -تواجه بريطانيا خطر تجريدها من إحدى الميداليات الفضية التي نالتها في أولمبياد طوكيو، وذلك بعد ايقاف العداء سي دجاي أوجاه الذي كان أحد أعضاء فريق سباق التتابع 4 مرات مرات 100 م، بسبب مزاعم تنشط بحسب ما أفادت الخميس وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى.


وفي حال تم إثبات تناول أوجاه لمواد محظورة، ستخسر بريطانيا الفضية التي نالتها في سباق التتابع أربع مرات 100 م حين حلت خلف إيطاليا وأمام اليابان المضيفة. وقالت وحدة نزاهة ألعاب القوى إنه تبين في العينات المأخوذة من أوجاه “وجود/استخدام المادتين المحظورتين أوستاريان وأس-23، وهما مُعدِّلتان انتقائيتان لمستقبلات الأندروجين”. وهاتان المادتان شائعتا الاستخدام في بناء العضلات. وفي آخر منشور له على إنستاغرام، كتب أوجاه: “حافظ على تركيزك… لأن الحقيقة أكثر جنوناً من الخيال”.


وبالإضافة الى أوجاه، أوقف بشكل موقت كل من العداء البحريني صادق ميخو (1500 م)، الجورجي بينيك أبراميان (الكرة الحديد) والعداء الكيني مارك أوتينو أودهيامبو للاشتباه أيضاً بتناول مواد محظورة.
وأضاف البيان أن “وحدة النزاهة في ألعاب القوى (أي آي يو) تنتظر الآن اختتام إجراءات وكالة الاختبارات الدولية (أي تي أيه) ضد الرياضيين المذكورين أعلاه.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *