Connect with us

عربي ودولي

وزير مغربي: زيارة لابيد مهمة جدًا وافتتاح مكتب ارتباط في تل أبيب سيتم قريبًا

رام الله- “القدس” دوت كوم- قال وزير الصناعة والتجارة والاستثمار المغربي مولاي حفيظ العلمي، اليوم الخميس، بأن زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد للمغرب تنطوي على أهمية كبيرة لدفع العلاقات بين الجانبين.

وأضاف العلمي في حديث لإذاعة كان العبرية – كما نقلت عنها هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية – إن العلاقات بين الدولتين لم تتغير مع تغير الحكومة في إسرائيل وأنها تتقدم إلى الامام.

وأعرب الوزير المغربي الذي يتواجد حاليًا في الولايات المتحدة عن أسفه لعدم تمكنه من لقاء لابيد، معربًا عن أمله في زيارة إسرائيل قريبًا بغية دفع التعاون بين الجانبين في مجالي الصناعة والتجارة.

ولفت إلى أن افتتاح مكتب الارتباط المغربي في تل أبيب سيحدث قريبًا، مشيرًا إلى أن العلاقات التاريخية بين البلدين أصبحت حاليًا جلية وواضحة وتشمل المجالين الدبلوماسي والتجاري.

وردا على سؤال حول امتناع رئيس الوزراء المغربي عن لقاء وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، قال الوزير العلمي إن رئيس الوزراء سعد الدين العثماني وقع على الاتفاق الخاص باستئناف العلاقات مع إسرائيل وليس هناك أي إشكال في الموضوع إذ أن القرار بهذا الشأن اتخذه العاهل المغربي محمد السادس.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *