Connect with us

فلسطين

أونروا بغزة تطالب بعدم انتهاك منشآتها

غزة – “القدس” دوت كوم – أعادت وكالة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التأكيد على أنه لا يجوز انتهاك منشآتها في أي وقت، في وقت قالت إنه يجري فيه تقييم المخاطر، من خلال دائرة الأمم المتحدة لازالة الألغام، فيما يتعلق بغارات جوية إسرائيلية جرت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، ما ألحق أضرارًا بالعديد من مقراتها.

وأشارت التقييمات الأولية للمخاطر، لوجود هياكل تحت الأرض كان يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الضرر، بحسب بيان لأونروا وزعته الليلة الماضية.

وأدانت الوكالة بأشد العبارات الممكنة وجود هذه الهياكل تحت الأرض وأي استخدام محتمل لها، بما يشمل الأنفاق، وقد أرسلت رسائل احتجاج إلى سلطات الأمر الواقع في غزة، كما جاء في البيان.

واحتجت الوكالة أيضًا “على استيلاء سلطات الأمر الواقع على إحدى هذه المدارس”، ما يقوّض حرمة مقرات أونروا وحيادها. وفقًا لنص البيان. وقالت إن “هذه الإجراءات تعرض للخطر العودة الآمنة للأطفال إلى مدارسهم وتحبط مساعي الوكالة لفتح المدارس في الوقت المحدد”.

وطالبت جميع الأطراف بالكف عن أي نشاط أو سلوك يعرض المستفيدين والموظفين للخطر، ويقوض قدرة أونروا على تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين بسلامة وأمن.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *