Connect with us

عربي ودولي

لبنان يسجل أعلى حصيلة للإصابات الجديدة بكورونا منذ أبريل الماضي

بيروت- “القدس”دوت كوم- (شينخوا)- سجل لبنان 2591 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب بيان لوزارة الصحة الأربعاء، في حصيلة تعتبر الأعلى في الإصابات منذ أبريل\ نيسان الماضي.

وكان لبنان نجح في خفض عدد الإصابات والوفيات بـ(كوفيد-19)، لكن الحالات عاودت ارتفاعها مع وصول عدد كبير من الوافدين والمغتربين في دول أجنبية ينتشر في بعضها متحور (دلتا).

ومع عدد الإصابات المسجلة الأربعاء، يرتفع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 576 ألفا و550 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 6 حالات وفاة، مما يرفع الوفيات إلى 7958 منذ تسجيل أول إصابة في البلاد في 21 فبراير\ شباط 2020.

ووفقاً لوزارة الصحة، فقد بلغت نسبة الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا 21.6 في المائة من السكان البالغ عددهم نحو 6 ملايين نسمة، في حين بلغت نسبة من تلقوا جرعة واحدة 26.9 في المائة.

وفي إطار الرد على تفشي الفيروس الجديد بزيادة عمليات التلقيح وتسريعها، أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن في بيان الأربعاء، أنه “مع ارتفاع عدد الإصابات بكورونا وبعد تغطية الفئات العمرية 30-49 سنة بلقاح (أسترازنيكا) و50 سنة وما فوق بلقاح (فايزر-بيونتك) تطلق وزارة الصحة حملة فايزر لتغطية الفئات العمرية 29-24 سنة للمسجلين للتلقيح على المنصة الإليكترونية حتى تاريخ 31 يوليو\ تموز الماضي”.

وأضاف، “أنه أصبح متاحاً تسجيل عمر 12 سنة وما فوق على المنصة الاليكترونية استعداداً لتغطية لاحقة”.

وكان لبنان بدأ في فبراير\ شباط الماضي، بتلقيح العاملين الصحيين والفئات العمرية المتقدمة باستخدام لقاح (فايزر- بيونتك) واتبعه بلقاح (استرازينيكا)، كما أطلق في أبريل\ نيسان الماضي، حملة تلقيح للقوى الأمنية والقطاع العام بلقاح (سينوفارم) الصيني، الذي قدمت الحكومة الصينية دفعتين منه إلى وزارة الصحة وقيادة الجيش.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *