Connect with us

رياضة

وصول منتخبنا الوطني لكرة السلة لاسطنبول لاجراء معسكر تدريبي لاستحقاق اسيا

اسطنبول – وصل المنتخب الوطني لكرة السلة مدينة اسطنبول التركية مساء الاثنين لاجراء معسكر تدريبي ، استعدادا لمشاركته في تصفيات الملحق الخاص بتصفيات امم اسيا الذي تستضيفه مدينة جدة السعودية من اجل تاهل منتخبين من ثلاثة منتخبات وهي فلسطين والسعودية والهند وتنطلق مبارياتها في العشرين من الشهر الجاري ولغاية الثاني والعشرين من نفس الشهر ، والمتأهلان يذهبان الى جاكرتا العاصمة الاندونيسية العام المقبل حيث تستضيف اندونيسيا نهائيات امم اسيا لكرة السلة.


وفور وصول المنتخب اسطنبول اقام له المدرب الصربي ماركو تدريبا استشفائيا قبل ان يخلد المنتخب للراحة بعد سفر طويل من الاراضي الفلسطينية الى الاردن ومن ثم الى مدينة اسطنبول التركية.
في اليوم الثاني من وجود الوطني في اسطنبول اجرى الطاقم الفني الصربي للمنتخب الوطني تدريبات لياقة بدنية لرفع منسوبها لديهم كما ركز المدرب على الخطط والتكتيك الخاص باللاعبين وتطبيق الخطة التي يريدها المدرب في المباريات دفاعيا وهجوميا، والتدريب على التصويب والتسجيل من اماكن عدة في الملعب، حيث يتدرب المنتخب مرتين في اليوم صباحا ومساء من اجل زيادة التناغم والتفاهم بين اللاعبين .


وكان انضم اللاعبان صلاح الحلواني 18 عاما القادم من القدس من نادي اهلي القدس وكذلك اللاعب هاني عيد من نادي بيرزيت والقادم من امريكا الى تدريبات المنتخب الثلاثاء بعد وصولهما اسطنبول، وانخرطا في التدريبات مع باقي الكتيبة الفلسطينية .
يشارك 7 لاعبين ضمن المنتخب الوطني لكرة السلة لاول مرة بعد استدعائهم من قبل المدير الفني للوطني الصربي ماركو لينخرطوا منذ اليوم في المنتخب والمباريات لوجود فنيات عالية لديهم بانتظار اكتساب الخبرة في هذه المباريات،


واللاعبون هم صغار السن بمعظمهم وهم: مايكل المصري، رمزي قمصية 19 عاما، الياس مرعي 19 عاما ، صلاح الحلواني 18 عاما ، هاني عيد 19 عاما، ابراهيم جوارش ، اضافة الى جاك صابات.
وياتي ضم هؤلاء اللاعبين الصغار الى المنتخب ضمن سياسة الاتحاد البدء في الاستعداد التام للاستحقاقات المقبلة والتركيز على اللاعبين الشباب لاعدادهم الاعداد السليم منذ البداية وانخراطهم مع ذوي الخبرة في الوطني.


فيما يضم المنتخب لاعبي الخبرة الذين لهم دراية وخبرة دولية بقيادة قائد المنتخب سني سكاكيني الى جانب تامر حبش واحمد هارون وعمر ديراوي ووسيم مسك وابراهيم ابو رحال الذي سيلتحق بالمنتخب ، فيما غاب عن لاعبي الخبرة سليم سكاكيني الذي لم يحضر الى تركيا لظروف خاصة به في اللحظات الاخيرة.
من المقرر ان يصل اللاعب الامريكي كيندل اللاعب المجنس مع فلسطين الى مدينة اسطنبول التركية قريبا ليلتحق بتدريبات الوطني قبل السفر الى مدينة جدة السعودية مستضيفة الملحق.


من جهته قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش ان المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل الاسيوي ضرورية ومهمة جدا خاصة بعد تأهل الوطني للملحق الى جانب السعودية والهند من اجل خطف بطاقة من البطاقتين المؤهلتين لامم اسيا العام المقبل في جاكرتا,.


واكد حبش ان المنتخب الوطني مزيج بين لاعبي الخبرة والدماء الشابة في سبيل دعم الشباب في المنتخب والاهتمام بهم منذ اليوم وهذه سياسة الاتحاد في هذا المجال حتى يكون لدينا لاعبين صغار ولديهم الخبرة الكافية والدراية منذ الان حتى ينخرطوا في المنتخب الاول مع ذوي الخبرة لتطوير الاداء وازالة الرهبة والخوف من قلوبهم واكسابهم الخبرة الكافية في مثل هكذا مباريات دولية .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *