Connect with us

فلسطين

هآرتس: كوخافي يوعز بخفض عدد حوادث قتل الفلسطينيين بالضفة

رام الله- “القدس” دوت كوم- ترجمة خاصة- ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، أوعز لقيادة الجيش بخفض عدد حوادث إطلاق النار على الفلسطينيين بالضفة الغربية في أعقاب العديد من حالات القتل التي نفذت مؤخرًا.

وبحسب الصحيفة، فإن كوخافي أوعز بذلك خلال لقاء مع كبار قادة الجيش الإسرائيلي في منطقة الضفة الغربية، وطلب منهم العمل على تهدئة الأوضاع بالمنطقة، والإيعاز للجنود بالعمل على إشراك كبار الضباط في بعض الأنشطة العسكرية وضمان اتخاذ المزيد من القرارات على المستويات العليا.

ومنذ مايو/ أيار الماضي، قتل الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية، 7 منهم خلال شهر تموز/ يوليو الماضي. بحسب هآرتس.

ويظهر من المعطيات أنه في الأسابيع الثلاثة الماضية ازدادت وتيرة إطلاق النار وفي عدد من الحالات قتل فلسطينيين لم يشاركوا في أي مواجهات وبينهم أطفال.

ووجه مسؤولون في المستويين السياسي والعسكري انتقادات لقيادة الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية وتصرفهم في أكثر من مرة بشكل قد يدفع باتجاه إشعال الأوضاع بالضفة.

وأشار كوخافي خلال لقائه بقيادات الجيش الإسرائيلي لعدة حوادث تتعلق بإطلاق مستوطنين النار بسلاح جنود والاستيلاء على أسلحة جنود آخرين، فيما وجه مسؤولون في الجيش انتقادات لقيادة الضفة الغربية بسبب عدم كيفية تعاملها مع المستوطنين المتطرفين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *