Connect with us

منوعات

العثور على أقدم ورشة لسك للنقود المعدنية في العالم في مقاطعة خنان بوسط الصين

تشنغتشو- (شينخوا) تم العثور على أقدم ورشة عمل لسك النقود المعدنية في العالم يعود تاريخها إلى ما قبل حوالي 2500 عام في مقاطعة خنان بوسط الصين.
وباستخدام التأريخ بالكربون المشع، أكد علماء الآثار الصينيون أن ورشة صب الأواني البرونزية في أنقاض قوانتشوانغ في مدينة شينغيانغ، غربي مدينة تشنغتشو حاضرة مقاطعة خنان، قد بدأت في سك النقود المعدنية الموحدة حوالي 640-550 قبل الميلاد، مما يجعلها أقدم ورشة عمل معروفة لصنع النقود المعدنية في العالم.
وقال هان قوه خه، بروفيسور علم الآثار من جامعة تشنغتشو، إنه خلال عمليات التنقيب تم اكتشاف أربعة أنواع من الآثار المتعلقة بتصنيع النقود في الموقع، بما في ذلك النقود المعدنية الجاهزة وقوالب مستخدمة وغير مستخدمة للنقود وكذلك القوالب الخارجية.
واكتشف علماء الآثار أيضا العديد من الحفر حيث تم إلقاء كميات كبيرة من نفايات ناجمة عن صب الأواني البرونزية، مع وجود عملتين معدنيين مكتملين في إحدى الحفر.
ويُعتقد أن النقود المعدنية هي العملة المتداولة في فترة الربيع والخريف (770-476 قبل الميلاد) وفترة الممالك المتحاربة (475-221 قبل الميلاد)، وهي واحدة من أقدم العملات المعدنية في الصين القديمة، وفقًا لرئيس الفريق الأثري للتنقيب في أطلال قوانتشوانغ.
وأضاف هان أن الاكتشافات الجديدة في موقع الورشة لا توفر فقط خلفية أثرية واضحة للدراسات حول الوقت المحدد لإنتاج العملة ولكنها تساعد أيضا في عكس الآلية الاجتماعية والاقتصادية أثناء تطوير النقود المعدنية.
يشار إلى أن أنقاض قوانتشوانغ، التي تم التنقيب عنها لأول مرة في عام 2010، هي موقع مدينة كامل تم بناؤه حوالي 800 قبل الميلاد خلال عهد أسرة تشو الغربية وتم التخلي عنها حوالي 450 قبل الميلاد. تم العثور على مساحة كبيرة من ورش الأشغال اليدوية في الموقع، حيث تم تنفيذ أنشطة الحرف اليدوية المختلفة بما في ذلك صب الأواني البرونزية وصناعة الفخار وإنتاج المصنوعات اليدوية.
وتم نشر مقالة حول ورشة عمل العملات من قبل Antiquity، وهي مجلة تمت مراجعتها من قبل الزملاء في علم الآثار عالميا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *