Connect with us

فلسطين

اشتية: إسرائيل خصمت 100 مليون من الأموال المستحقة لنا ونناقش اليوم الكهرباء في طولكرم

رام الله- “القدس” دوت كوم- قال رئيس الوزراء محمد اشتية أن الأسبوع المقبل سيتم افتتاح العام الدراسي وجاهيًا، بصورة مبكرة، تعزيزًا للعملية التعليمية وتحسبًا لأي طارئ صحي قد يحصل.

وأوضح رئيس الوزراء خلال جلسة الحكومة اليوم الثلاثاء في رام الله، أن العودة الحذرة لممارسة الحياة شبة اليومية وعودة التعليم الوجاهي في المدراس والجامعات تتطلب من كل شخص لم يتلقَ اللقاح حتى الآن سرعة الحصول عليه، لافتًا إلى أن سيتم أخذ إجراءات بحق من يتخلف عن تلقي المطاعيم ضد الفيروس، حماية للمجتمع من تفشي موجة جديدة من الوباء وحتى لا نجد أنفسنا مضطرين للعودة إلى تدابير إغلاق جديدة.

وهناك مقترح أمام مجلس الوزراء أن من لا يريد تلقي التطعيم من الموظفين الرسميين فإنه سوف يعطى إجازة غير مدفوعة الراتب إلى حين الإعلان عن انتهاء الوباء، وفق رئيس الحكومة محمد اشتية.

من جانب آخر، طالب رئيس الوزراء المجتمع الدولي منع محاولات النظام القضائي للاحتلال مساومة أصحاب الأرض الأصليين في القدس على ترك منازلهم لصالح إحلال المستوطنين مكانهم.

وقال اشتية خلال الجلسة إن إسرائيل خصمت 100 مليون شيكل من الأموال المستحقة لنا من الضرائب هذا الشهر، بحجة أننا ندفع لأسر الشهداء والأسرى، نطالب بأموالنا كاملة وهذا الإجراء غير شرعي وغير قانوني ويضعنا في موقف مالي صعب.

ويناقش المجلس اليوم، قضايا تخص كهرباء طولكرم، وحزمة من مشاريع البنية التحتية من بناء مدارس جديدة ومرافق صحية وشراء أدوية، وبرنامج لاستيعاب النساء العاملات في المستعمرات وإسرائيل من أجل خلق فرص عمل بديلة لهن في فلسطين.

كما يناقش المجلس فتح مراكز التدريب المهني ساعات إضافية وبرنامج لدعم القطاع السياحي في قضايا التدريب وخلق فرص العمل بما يشمل 1150 شخصًا، حيث يحصل المتدرب على مكافأة شهرية خلال فترة التدريب، ويناقش المجلس مجموعة من القوانين والتشريعات والتنظيمات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *