Connect with us

اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجعها إلى أقل مستوياتها منذ 3 أسابيع

سنغافورة- (د ب أ)- سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعا اليوم الثلاثاء, بعد تراجعها إلى أقل مستوياتها منذ حوالي ثلاثة أسابيع، في ظل توقعات المحللين بارتفاع الطلب رغم انتشار السلالة دلتا المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم إلى حوالي 67 دولارا للبرميل، بعد تراجعها بنسبة 4% تقريبا خلال جلستي التداول الماضيتين.

وكان قد تم رصد السلالة دلتا، الأسرع انتشارا لفيروس كورونا المستجد، في نحو نصف عدد أقاليم الصين البالغة 32 إقليما خلال أقل من أسبوعين، مما دفع السلطات الصينية إلى إعادة فرض القيود على السفر في بعض المناطق.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه من المقرر صدور البيانات الشهرية لأسواق النفط العالمية من وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)  يوم الخميس المقبل، حيث ستشير البيانات إلى مدى خطورة التهديد الذي يمثله انتشار السلالة دلتا على الطلب العالمي للطاقة.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 0.7% إلى 66.94 دولارا للبرميل تسليم أيلول المقبل في تعاملات صباح اليوم في بورصة نيويورك بعد تراجعه أمس بنسبة 2.6%. كما ارتفع سعر خام برنت  القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 0.5% إلى 69.35 دولارا للبرميل تسليم تشرين أول المقبل، بعد تراجعه أمس بنسبة 2.4% أمس الإثنين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *