Connect with us

عربي ودولي

قناة عبرية: نتنياهو طلب من الحكومة إصلاح “المكيف” بمنزله ورفضت

ترجمة خاصة بـ”القدس”دوت كوم- كشفت قناة “ريشت كان” العبرية، مساء اليوم الإثنين، أن زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تقدم بطلب لديوان رئاسة الوزراء قبل أيام من انتهاء ولايته، لإصلاح “المكيف” الخاص بمنزله الخاص في قيسارية، بمبلغ يتراوح ما بين 70 إلى 120 ألف شيكل، إلا أنه تم رفض طلبه.

وبحسب القناة، فإن نتنياهو اضطر لدفع المبلغ من جيبه الخاص لإصلاح المكيف، الذي دفعه خلال فترة تعطله إلى العيش لعدة أيام في عدة فنادق منها بالقدس وآخر بمدينة نتانيا، وثالث في فندق دان كرمل الفخم في مدينة حيفا.

وتبين أن نتنياهو حجز في الفندق الفخم في حيفا جناحًا كاملًا لنفسه وزوجته سارة، ودفع فقط ربع السعر خلال ليلتين بات فيهما بالفندق، حيث دفع 2000 شيكل فقط لليلة الواحدة، بمجمل 4 آلاف شيكل، في حين أن ما تبقى من المبلغ الرئيسي 15 ألف شيكل، حيث تصل تكلفة الليلة الواحدة 9 آلاف شيكل.

وبحسب التقرير الوارد، فإن نتنياهو تلقى هدية من الفندق بباقي سعر مبلغ حجزه للجناح.

وردًا على ذلك، قال مكتب نتنياهو: “إنه دفع من جيبه الخاص تكاليف إصلاح المكيف، في وقت لم تتردد فيه الدولة بالموافقة على تخصيص مبلغ 23 مليون شيكل لمنزل بينيت الخاص في رعنانا، ومنزل لابيد في تل أبيب”.

وبشأن الفندق، قال مكتب نتنياهو: “إنه لم يكن الأخير يعرف فرق السعر بين الفنادق، ولو كان يعرف بذلك لما حجز الجناح بأكمله”.

فيما قالت إدارة فندق دان كرمل: “إن نتنياهو كان في ضيافة الفندق، ودفع ثمن إقامته”، مشيرًا إلى أن الفندق اعتاد على عدم تقديم تفاصيل عن ضيوفه.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *