Connect with us

فلسطين

توقعات بتسجيل 7 آلاف حالة يوميًا في إسرائيل وخلافات بشأن الإغلاق

ترجمة خاصة بـ”القدس”دوت كوم- حذرت مسؤولة بوزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، من أن يتم تسجيل 7 آلاف إصابة يوميًا في غضون الأيام المقبلة، في حال لم تتخذ إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقالت شارون برايش مديرة خدمات الصحة أمام لجنة القانون في الكنيست الإسرائيلية، “إن أنظمة القيود الأخيرة المسماة (الشارة الخضراء) هدفها كان الوصول لهذا العدد من الإصابات يوميًا، ومنع تفاقم الحالة الوبائية المسجلة لأكبر من ذلك”.

واعتبرت برايش أن هذه الخطوة هدفها منع اتخاذ قرارات أكثر صرامة، متأملةً أن تساهم الجرعة الثالثة في خفض عدد الحالات الخطيرة خاصة للمسنين. كما نقلت عنها القناة العبرية السابعة.

ويأتي ذلك في ظل خلافات داخل الحكومة الإسرائيلية، بشأن فرض إغلاق شامل أو محدود في الفترة المقبلة خاصةً مع الأعياد اليهودية في نهاية الشهر الجاري والشهر المقبل.

وقال أفيغدور ليبرمان وزير المالية الإسرائيلي: “إنه يعارض الإغلاق رغم ارتفاع معدلات الإصابة”، داعيًا إلى تعلم التعايش مع الفيروس كما هو الحال مع الانفلونزا.

وأضاف ليبرمان، “العيش إلى جانب كورونا وتكريس الكثير من الجهد لمنع الإغلاق، روتين كورونا ليس شيئًا جديدًا أو مفاجئًا، ويجب أن نتعلم كيف نتعايش معه، فنحن نعرف كيف نعيش جنبًا إلى جنب مع الأنفلونزا”.

وشدد ليبرمان على أن فرض الإغلاق سيضر بالاقتصاد بشكل كبير، داعيًا إلى استثمار الجهود والميزانيات في تعزيز النظام الصحي وتوفير أكبر عدد ممكن من اللقاحات والاستعداد لبدء العام الدراسي.

وفي ذات السياق، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية: “إن من بين نحو 600 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة، تم حتى الآن تلقي أقل من 50 تقريرًا عن آثار جانبية”.

وبينت الصحة الإسرائيلية أن الأعراض المبلغ عنها كانت خفيفة وتنتهي بسرعة (ألم في موضع الحقن، حمى، غثيان).

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *