Connect with us

فلسطين

الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي

القدس، الخليل- “القدس”دوت كوم- أحيت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس ذكرى الهجرة النبوية، كما أحيت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الذكرى العطرة في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل.

وأحيت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، ظهر الإثنين، ذكرى الهجرة النبوية ورأس السنة الهجرية الجديدة في المسجد القبلي بالمسجد الأقصى المبارك بمشاركة نخبة من علماء ومشايخ وفقهاء تناولوا هذه الذكرى العطرة بالشرح العبرة، فيما قدمت فرقة نشيد المسجد الأقصى المبارك العديد من الأناشيد بهذه المناسبة.

واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمات تحدثت عن الهجرة، تحدث فيها إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ يوسف أبو سنينة، وسبقها كلمة لرئيس كرسي الإمام الغزالي في المسجد الأقصى الدكتور مصطفى أبو صوي كلمة قبل الصلاة، وتخلل الاحتفال كلمة لمدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، وكذلك كلمة للدكتور إياد العباسي قاضي المحكمة الشرعية في القدس.

من جهة ثانية، أحيت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الإثنين، بداية العام الهجري الجديد، في احتفال مركزي نظمته في الحرم الإبراهيمي الشريف بمشاركة آلاف المواطنين، رغم حواجز وعراقيل الاحتلال الإسرائيلي على مداخل الحرم.

وحضر الاحتفال وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، نيابة عن رئيس الوزراء محمد اشتية، وفعاليات الخليل ومؤسساتها الرسمية والأهلية والأمنية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *