Connect with us

فلسطين

وفد أمني إسرائيلي يصل القاهرة لبحث “التهدئة” مع غزة

تل ابيب- “القدس” دوت كوم- زار وفد أمني إسرائيلي، اليوم الأحد، العاصمة المصرية القاهرة، والتقى برئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، بحسب ما أفاد موقع “واللا”.

وضم الوفد الإسرائيلي كل من رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، الذي قدم استقالته مؤخرًا، ورافقه بالزيارة المسؤول السابق في الموساد، إيال حولتا، الذي عين في منصب مستشار الأمن القومي ورئيسا لمجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية.

وبحث الوفد الإسرائيلي مع الجانب المصري ملف غزة، وتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، وملف عملية تبادل الأسرى الذي توسط فيه المسؤولون المصريون، مع حركة حماس والحكومة الإسرائيلية.

وتأتي زيارة الوفد الأمني للقاهرة، وسط تصاعد حدة التوتر على جبهة غزة، وفي أعقاب العدوان المتواصل للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والمتمثل بشن الغارات والقصف المدفعي على أهداف في غزة، وذلك بذريعة إطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات “غلاف غزة”.

وفيما تتواصل المباحثات بين الجانبين الإسرائيلي والمصري، تواصل السلطات الإسرائيلية إحكام الحصار على قطاع غزة للعام 14 على التوالي، بحيث ما زالت تعيق مشاريع إعمار غزة عقب العدوان العسكري الأخير “حراس الأسوار”، وكذلك تمنع إلى الآن إدخال المنحة القطرية المخصصة للعائلات الفلسطينية بغزة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *