Connect with us

عربي ودولي

السعودية تبدأ تلقى طلبات العمرة من الخارج اعتباراً من الاثنين

الرياض- (شينخوا)- أعلنت السعودية، اليوم الأحد، بدء تلقى طلبات أداء العمرة من مختلف دول العالم تدريجيا اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وقالت وزارة الحج والعمرة بالمملكة، إنه سيتم بدءا من يوم غد، استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيا، بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على ثماني فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهريا، بحسب وكالة الأنباء السعودية ((واس)).

وأوضحت الوزارة أن إصدار التصاريح سيكون من خلال تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا”، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية، التي اتخذتها المملكة العربية السعودية من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

وقال نائب وزير الحج والعمرة عبدالفتاح بن سليمان مشاط إن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على تحديد الدول التي يأتي منها المعتمرون، وأعدادهم بصفة دورية حسب تصنيف الإجراءات الوقائية ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأضاف أن التحصين سيكون شرطا أساسيا لأداء مناسك العمرة، من خلال أخذ جرعتين من لقاح (كوفيد-19) أو المتعافين من المرض.

ودعا إلى ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة المعتمرين والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار الفيروس ومتحوراته.

وكانت السعودية علقت العمرة في مارس 2020 في إطار جهود مواجهة (كوفيد-19) قبل أن تعيد السماح للمواطنين والمقيمين بأداء مناسك العمرة في أكتوبر الماضي.

وفي نوفمبر 2020، سمحت المملكة باستقبال معتمرين من الخارج.

ويأتي إعلان المملكة اليوم بعد موسم حج اقتصر للعام الثاني على التوالي على حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين في المملكة بإجمالي 60 ألف حاج لتجنب تفشي مرض (كوفيد-19).

وأكدت المملكة نجاح الخطة الصحية لموسم الحج وخلوه من إصابات كورونا والأمراض الوبائية الأخرى.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *