Connect with us

فلسطين

“التربية” تختتم فعاليات صيفية حول إدارة الكوارث والطوارئ في المدارس

رام الله- “القدس” دوت كوم- اختتمت وزارة التربية والتعليم فعاليات “البرنامج الصيفي للجان إدارة الكوارث في المدارس الحكومية والذي حمل عنوان: “كن مستعدا”.

واستهدف البرنامج طلبة اللجان الصحية والطوارئ في المدارس بحزمة من التدريبات والفعاليات؛ بهدف إكسابهم المهارات الأساسية في السلامة العامة، والإسعاف الأولي، والإخلاء والإطفاء، وقيادة الفريق، ونشاطات تفاعلية في محاور التغذية والنشاط البدني والنظافة الشخصية.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام الصحة المدرسية د. إيهاب شكري، ضرورة تمكين الطلبة من مفاهيم السلامة العامة والأمان، وإشراكهم في عمليات التخطيط للحد من المخاطر والكوارث في مدارسهم، بالإضافة إلى توعيتهم حول التصرّف الآمن في حالات الطوارئ، وإكسابهم المهارات اللازمة لتبني نمط حياة صحي
وفي سياق ذي صلة، اختتمت الوزارة فعاليات “التجمّع الصيفي لبرنامج التعليم في الطوارئ: “معا من أجل سلامتنا” في تربية طوباس، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية والهلال الأحمر والدفاع المدني؛ إذ استهدف هذا التجمّع الطلبة والمعلمين في المدارس الواقعة في منطقة الأغوار، حيث خضعوا لتدريبات مماثلة للبرنامج الأول.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *