Connect with us

فلسطين

“الشعبية” ترحب بتعيين وايت قائمًا بأعمال أونروا في غزة

غزة – “القدس” دوت كوم – رحبت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، بتعيين توماس وايت قائمًا بأعمال مدير عمليات أونروا في قطاع غزة.

وأعربت الدائرة في بيان لها، عن أملها في أن يُكرس وايت جهوده في خدمة قضايا وحقوق اللاجئين العادلة، حسب ما نصت عليها قرارات الأمم المتحدة وفي المقدمة منها قرار 194، والتراجع عن كافة الإجراءات والقرارات المجحفة التي اتخذها شمالي خاصة سياسة تقليص الخدمات وإنهاء وظائف مئات الموظفين والعاملين في أونروا.

ودعت الدائرة، وايت إلى ضرورة إعداد خطة مالية وإدارية تضع اللاجئ واحتياجاته وحقوق الموظفين في صلب اهتمام المؤسسة الدولية، وعدم تحميلهم أي أزمات مالية، وضرورة جلب الموازنات اللازمة لدعم الأونروا.

وشددت الدائرة بأن المهمة العاجلة التي تنتظر وايت هو مساهمة الأونروا في إعادة إعمار مئات المباني المدنية والتجارية والصناعية التي دمرها الاحتلال في العدوان الأخير على قطاع غزة، فضلاً عن تأمين مساعدات مالية وعينية عاجلة للمتضررين وخاصة بدل إيجار، وتوفير كل الإمكانيات المالية والتعليمية المتاحة للبدء في العام الدراسي الجديد، وتطوير البنية التحتية في مخيمات القطاع، وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل، ودعم القطاع الصحي وتوسيع الخدمات التي تقدمها العيادات والطواقم الطبية التابعة للأونروا.

وأكدت الجبهة، على أن الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والمجتمعية سيقدم كل أشكال التعاون والتنسيق مع الإدارة الجديدة للأونروا في قطاع غزة لإنجاح مهمتها، على مبدأ التزام الأخيرة بالقيام بمسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه اللاجئين والمخيمات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *