Connect with us

عربي ودولي

واشنطن تدين هجمات حزب الله الصاروخية وتطالب الحكومة اللبنانية بوقف الهجمات

واشنطن –”القدس” دوت كوم- سعيد عريقات – حضت الولايات المتحدة الحكومة اللبنانية على منع مقاتلي حزب الله من إطلاق الصواريخ نحو إسرائيل، مع تصاعد التوتر في المنطقة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الأميركية: “تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات هجمات حزب الله الصاروخية على إسرائيل. هذا العنف يعرض الإسرائيليين واللبنانيين للخطر ويهدد استقرار لبنان وسيادته.. لا تزال الولايات المتحدة على اتصال مع المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين، وكذلك مع القوات المسلحة اللبنانية”.

وتابع البيان الذي استلمت “القدس” نسخة عنه، “ندعو الحكومة اللبنانية بشكل عاجل إلى منع مثل هذه الهجمات ووضع المنطقة تحت سيطرتها. كما نحث الحكومة اللبنانية على تسهيل الوصول الكامل لقوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1701. نحن نشجع بقوة كل الجهود للحفاظ على الهدوء”. .

وكان سلاح الجو الإسرائيلي أعلن الخميس شن أولى ضرباته الجوية على لبنان منذ سنوات، مؤكدا استهداف مواقع أطلقت منها صواريخ باتجاه مناطقه الشمالية.

وأطلق حزب الله الجمعة عشرات الصواريخ من الجنوب باتجاه مواقع إسرائيلية “ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية”.

وأكدت مصادر إعلامية لبنانية السبت، على أن الهدوء خيم على المناطق الجنوبية اللبنانية، وعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا.

وأعلن الجيش اللبناني أن زورقا حربيا إسرائيليا خرق المياه الإقليمية اللبنانية الجمعة ، وقالت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه- في بيان لها: “بتاريخ 6 آب 2021، بين الساعة 02:18 و04:15 (بالتوقيت المحلي)، خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة على ثلاث مراحل، لمسافة أقصاها حوالي 370 مترا”.

وأضاف: “تجري متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *