Connect with us

فلسطين

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تسلم معدات وأجهزة طبية لعيادتي الساوية ودوما

نابلس- “القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- سلمت جمعية إغاثة أطفال فلسطين امس معدات وأجهزة طبية لعيادتي الساوية ودوما جنوب نابلس.
وتم تسليم المعدات بحضور الرئيس التنفيذي للجمعية عماد ناصر الدين ومديرة المشاريع الإنسانية برلام ارفاعية ومنسقة جمعية أطفال فلسطين في محافظتي نابلس وسلفيت هناء عابدين السخل ومدير صحة نابلس الدكتور رامز دويكات والمدير الإداري لصحة نابلس حنان القصص ومديرة التمريض في صحة نابلس حنان السلعوس ورؤساء المجالس المحلية في الساوية ودوما وبيتا وطاقم من الرؤيا العالمية ضم كلا من غادة الحن منسقة مشروع الصحة وجورجيت اجرب مسؤولة مشروع تطور الطفولة المبكرة، وممثلي المجتمع المحلي.
وكان الافتتاح الأول في بلدة الساوية حيث رحب رئيس المجلس القروي مراد أبو راس بالحضور مقدما الشكر لجمعية اغاثة أطفال فلسطين على ما قدمته من معدات وتجهيزات للعيادة، كما شكر الرؤيا العالمية التي قدمت أيضا معدات للعيادة ولمرافق أخرى بالبلدة.
وقام الحضور عقب قص شريط الافتتاح بجولة تفقدية في مرافق العيادة والاطلاع على ما تم تقديمه، إضافة الى الاستماع لاحتياجات العيادة من طاقم العاملات فيه واللواتي قدمن الشكر للجمعية.
وكان الافتتاح الثاني في عيادة دوما حيث رحب رئيس المجلس القروي سليمان دوابشة بالحضور مقدما الشكر لهم على كل ما يقدمونه من مساعدات ومشاريع للبلدة، ثم جرى قصة الشريط وتفقد المعدات والتجهيزات المقدمة.
وقال عماد ناصر الدين ان الجمعية اختارت القريتين بناء على دراسات حول مناطق بعيدة ومهمشة عن الخدمات ولديها حاجة ماسة لتوفير الخدمة الصحية، وتم ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسات المجتمع المحلي، وهناك أهمية كبيرة لتلك المعدات والأجهزة.
ونوه الى ان المعدات شملت جهاز تصوير اشعة وأجهزة تكييف وكمبيوترات وطابعة واثاث لكل عيادة بتكلفة اجمالية بلغت 26 الف دولار.
من جانبه، شكر د. رامز دويكات جمعية اغاثة أطفال فلسطين على ما قدمته من الجمعيات الداعمة للقطاع الصحي الفلسطيني، ولديها أياد بيضاء في تطوير القطاع الصحي الفلسطيني خاصة في المناطق المهددة بالمصادرة والمهمشة.
بدوره، شكر رئيس لجنة تسيير بلدية بيتا يوسف عصيدة جمعية إغاثة أطفال فلسطين على استمرارها بتقديم المشاريع للبلدات والقرى والتجمعات الفلسطينية المهمشة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *