Connect with us

فلسطين

محدث 2| شهيد و اصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق خلال مواجهات “جبل صبيح”

نابلس- “القدس” دوت كوم- استشهد شاب وأصيب آخرون بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وافاد مراسل “القدس” ان الشهيد هو عماد علي دويكات (37 عاما)، وهو اب لاربعة بنات ورزقه الله بولد ذكر قبل شهرين .

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهيد دويكات أصيب بالرصاص الحي في الصدر، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى رفيديا الحكومي حيث أعلن عن استشهاده.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي بمنطقة القدم، فيما أصيب الصحفي نسيم معلا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بمنطقة الركبة، كما أصيب 17 آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ووكان نائب رئيس بلدية بيتا موسى حمايل قال لـ “القدس” دوت كوم إن الشاب “دويكات” أصيب بصدره بالرصاص الحي الذي اطلقته قوات الاحتلال، ما أدى بإصابته بجروح خطيرة، ونقل على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج، قبل ان ان يعان عن استشهاده .
كما أشار حمايل إلى أن شابا اخر كان أصيب بجروح متوسطة بالرصاص الحي خلال المواجهات في محيط جبل صبيح، ولا تزال تلك المواجهات مستمرة.

وتشهد بلدة بيتا مواجهات بشكل يومي منذ شهر مايو/ أيار، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة “جفعات افيتار” الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *