Connect with us

عربي ودولي

غانتس: مستعدون لمهاجمة إيران

ترجمة خاصة – “القدس” دوت كوم – قال بيني غانتس وزير جيش الاحتلال، اليوم الخميس، إن إسرائيل مستعدة لمهاجمة إيران، وأنها في مرحلة تحتاج فيها إلى العمل عسكريًا ضدها.

وأكد غانتس خلال مقابلة مع استديو موقع واي نت العبري، على ضرورة اتحاد العالم من أجل الحاجة للعمل ضد إيران، واعتبر أن الهجوم ضد السفينة المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي وإطلاق الصواريخ تجاه كريات شمونة، يشيران لنوايا إيرانية بتصعيد هجماتها من أكثر من جبهة.

وقال “لا شك أن إيران تسعى إلى تشكيل جبهة موحدة من عدة جهات، لذا فهي تبني قوتها في لبنان، وقوة في غزة، وتعزز حضور ميلشياتها في سوريا والعراق، وتدعم الحوثيين في اليمن، ولقد شرحت للسفراء بأن إيران مشكلة عالمية وإقليمية وتشكل تحديًا لإسرائيل والعالم”.

وأعاد غانتس تحذيراته التي أطلقها أمس أمام سفراء أجانب بأن إيران ستكون بعد حوالي 10 أسابيع على عتبة الوصول إلى مواد انشطارية يتكون منها الرأس الحربي النووي.

وقال إن “إيران قريبة من أن تصبح نووية، فهي قامت بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60٪، وتكدس كميات، وعلى العالم أن يفهم أن هذه ليست مشكلة إسرائيل، بل مشكلة عالمية، والعالم حصل على مثال هذا الأسبوع بعد مقتل قبطان روماني وحارس أمن بريطاني خلال الهجوم على السفينة”.

وبشأن أزمة انتشار كورونا في إسرائيل، قال غانتس، إن الأعداد في ازدياد ويتم حاليًا التشجيع لأخذ مزيد من اللقاحات من أجل تجنب الإغلاق.

وحول تغيّب وزير الخارجية يائير لابيد، ووزير المالية أفيغدور ليبرمان عن جلسات كابنيت كورونا، قال غانتس إنه لا يعرف ما هو جدول أعمالهم، لكن من المهم مشاركة كافة الوزراء وإبداء آرائهم، ورئيس الحكومة يدير المجلس بشكل صحيح، ونحن نستمع للخبراء ونتخذ القرارات المناسبة.

وسياسيًا، لم يستبعد زعيم حزب أزرق – أبيض، أن يصبح رئيسًا للحكومة الإسرائيلية مستقبلا، كما لم يستبعد أن يتم ذلك من خلال التصويت على الثقة للحكومة الحالية.

وقال: “إسرائيل تحتاج حكومة عاقلة وعملية، منتبهة لحاجات المواطنين، وتتطلع إلى المستقبل”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *