Connect with us

اقتصاد

رولز رويس البريطانية تقترب من بيع شركة “آي.تي.بي” الإسبانية

لندن- (د ب أ) – أعلنت شركة صناعة المحركات النفاثة البريطانية رولز رويس هولدنجز اليوم اقترابها من بيع شركة “آي.تي.بي أيرو الإسبانية إلى مجموعة مستثمرين بقيادة شركات باين كابيتال للاستثمار المالي لتنهي معركة استمرت شهورا للفوز بشركة مكونات محركات الطائرات الإسبانية.


وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الشركة البريطانية دخلت في محادثات حصرية مع المجموعة التي تقودها باين  لبيع الشركة الإسبانية بحسب بيان موجه إلى بورصة الأوراق المالية.
وذكرت صحيفة إكسبنشن أن باين ستتحالف مع سينر جروبو دي إنجنيريا الإسبانية للاستحواذ على آي.تي.بي مقابل 6ر1 مليار يورو (9ر1 مليار دولار).


وستوفر هذه الصفقة سيولة نقدية تحتاجها رولز رويس هولدنجز بشدة بعد الصعوبات المالية التي تعرضت لها نتيجة تراجع الطلب على محركات الطائرات الكبيرة التي تنتجها نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وكانت رولز رويس الموجود مقرها في لندن قد وافقت أمس على بيع شركة بيرجن إنجينز الأصغر إلى شركة لانجلي هولدنجز البريطانية مقابل 63 مليون يورو، حيث تستهدف بيع أصول بأكثر من ملياري جنيه إسترليني (8ر2 مليار دولار).


يذكر أن سينر مالك سابق لشركة آي.تي.بي أير وشاركت مع رولز رويس عام 1989 لتأسيس الشركة التي تنتج المحركات المستخدمة في الطائرة المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون. كما تتعاون آي.تي.بي  مع رولز رويس لتطوير التوربينات المستخدمة في الطائرات ذات البدن الواسع من إنتاج شركتي بوينج الأمريكية وأيرباص الأوروبية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *