Connect with us

فلسطين

“الإسلامي الفلسطيني” و “بال تك”يوقعان اتفاقية تعاون لتقديم خدمات الأرشفة الإلكترونية

رام الله- “القدس” دوت كوم- وقع البنك الإسلامي الفلسطيني وشركة ” بال تك” للتكنولوجيا والاستثمار –إحدى شركات مجموعة واصل- اتفاقية تعاون وشراكة لتقديم خدمات الأرشفة الإلكترونية لوثائق ومستندات البنك وذلك ضمن جهوده لاتباع أفضل الممارسات في مجال إدارة أمن المعلومات واستراتيجيته للتحول الرقمي.
ووقع الاتفاقية مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي والرئيس التنفيذي لمجموعة واصل مجدي العطاري، بحضور مدير عام شركة بال تيك طارق غوشة مساعدي مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عاصم المصري ورائد عبد الحليم وزايد شقير وعدد من مدراء الدوائر وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك في رام الله.
وقال السعدي إن هذه الاتفاقية تهدف للحفاظ على كافة المستندات بطريقة حديثة تواكب متطلبات العصر وتسهم في تطوير أسلوب أداء الأعمال وتطوير ذاكرة مؤسساتية متكاملة.

وأضاف السعدي:” الأرشفة الإلكترونية جزء من استراتيجية البنك للتحول الرقمي التي ننظر إليها كعملية متكاملة بدءاً من الخدمات الرقمية المتطورة التي نقدمها لعملائنا، وصولاً إلى حفظ كافة الوثائق والمستندات بواسطة تقنيات متطورة”.

وأوضح السعدي” هذه الاتفاقية تأتي أيضاً بالتوازي مع عمل البنك على إطلاق مشروع الأرشيف المركزي، الذي سيؤدي إلى نقله نوعية على مستوى البنك في مجال إدارة كافة الوثائق والمستندات والمعلومات الخاصة به، حيث سيحتوي على أنظمة وتقنيات هي الأحدث في هذا المجال على مستوى العالم”.
وأثنى السعدي على الخدمات المتميزة التي تقدمها شركة بال تيك في مجالات عملها المختلفة مؤكداً اعتزاز البنك بالشراكة معها في تنفيذ مشاريعه المهمة.

بدوره، قال غوشة إن الأرشفة الإلكترونية نظام دقيق ومهم تلجأ إليه معظم القطاعات نتيجة التضخم الكبير في البيانات وكجزء من رقمنة المؤسسات، والذي يتطلب حلاً يوفر عليها الكثير من الأخطاء والوقت والجهد.
وأضاف غوشة: “منذ 12 عاماً وشركتنا تسعى إلى مواكبة كل ما يدخل من تطورات جديدة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشبكات والأرشفة الإلكترونية واحدة منها، وذلك من خلال اقتناء أنظمة احترافية متكاملة من أكبر الشركات العالمية، إضافة إلى حلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات”.
وبدوره. أشاد العطاري بهذه الاتفاقية والتي تؤكد على العلاقة الاستراتيجية بين البنك الاسلامي الفلسطيني ومجموعة واصل، مضيفاً أن المجموعة تعتبر اليوم أكبر مزود خدمات في فلسطين وتعمل بشكل مستمر على تطوير خدمات جديدة لخدمة القطاعات المختلفة.

يذكر أن شركة بال تك تقدم خدماتها لمجموعة واسعة من الشركات الكبرى في فلسطين وتقدم حلولاً في مجالات الرقمنة والأرشفة كافة، التي تتواءم مع التكنولوجيا الحديثة.
وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *