Connect with us

فلسطين

المنظمات الأهلية تصدر ورقة موقف حول إعمار قطاع غزة

غزة – “القدس” دوت كوم – أصدرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ورقة موقف حول إعمار قطاع غزة ضمت توقيع أكثر من مئة وعشرين منظمة أهلية من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشارت الورقة إلى أنه بعد مرور أكثر من شهرين على انتهاء الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة وتدمير آلاف المساكن وتهجير المدنيين الآمنين خلال الغارات العنيفة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأحياء المدنية والمأهولة في مخيمات ومدن قطاع غزة وتسببت باستشهاد وإصابة المئات من المواطنين المدنيين والنساء والأطفال، إلا أن الاحتلال لا يزال يمنع إدخال مواد البناء متسببا في تشريد عشرات الآلاف من المواطنين وحقهم في المأوى.

وشددت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية والاتحادات والمنظمات الأهلية الموقعة على ضرورة العمل الجاد وأهمية الإسراع في إعمار قطاع غزة في إطار وطني بامتياز دون أن يستفيد من هذه العملية الاحتلال الإسرائيلي الذي تسبب بكل هذا الدمار والخراب على امتداد عقود الاحتلال ونهب الموارد الفلسطينية، مؤكدةً على عدة أسس لعملية الإعمار من شأنها أن تؤسس للوصول إلى إعمار حقيقي بشفافية ومساواة للجميع.

وأكدت المائة والعشرين منظمة أهلية ضرورة العمل على رفع الحصار بشكل عاجل ورفض أي شروط أو قيود على عملية إعمار قطاع غزة بما في ذلك استمرار العمل بآلية إعمار قطاع غزة GRM.

وكما أكدت على ضرورة تحييد عملية الإعمار عن الخلافات السياسية والعمل على تضميد جروح الضحايا وتمكين المتضررين من العودة إلى الحياة العادية بأسرع وقت ممكن فليس لديهم ترف الانتظار.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *