Connect with us

رياضة

نادي الموظفين يقيم حفلا تكريميا لفريقه للعبة الشطرنج “ابطال الضفة” في بتير


القدس- أقام نادي الموظفين بالقدس يوم السبت الماضي لقاء للاعبي فريق النادي للعبة الشطرنج بقيادة اللاعب المربي أحمد العزة، الذي فاز على مستوى المحافظات الشمالية، حيث افتتح اللقاء وأداره الاستاذ عزيز العصا رئيس الدائرة الثقافية في النادي، إذ افتتح اللقاء مهنئا الفريق والنادي على هذا الانجاز المتواصل في لعبة الشطرنج، ومتمنيا التوفيق للقادم من البطولات الرسمية المحلية والدولية.


وتحدث المهندس سامر نسيبة الرئيس الفخري للنادي رئيس الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية، مهنئا الفريق على هذا الفوز الثمين ورحب باستضافة تنظيم دورات لتعليم وتدريب الشطرنج للفتية، وتنظيم الأنشطة الثقافية، في فندق الدار العامر، والتي سيعلن عنها النادي قريبا، مؤكدا على ضرورة استمرار النادي في أنشطته في المجالات كافة. كما أبدى نسيبة الاستعداد لإقامة أنشطة مشتركة بين الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية والنادي.


ثم تحدث أحمد العزة، شارحا الظروف العامة للعبة الشطرنج في فلسطين، والظروف الخاصة بالموظفين؛ من حيث إمكانيات اللاعبين وقدراتهم الفائقة التي مكنتهم من الفوز على مستوى المحافظات الشمالية، ودعا إدارة النادي إلى معالجة القضايا ذات الصلة بالصعوبات المالية الناجمة عن تفعيل هذه اللعبة.
أما موسى الخرس رئيس النادي الذي كان رئيسا للاتحاد الفلسطيني للشطرنج خلال العقدين الماضيين، فاستعرض تاريخ اللعبة وهنأ فريق النادي على الفوز، وتناول سيرة مقتضبة حول زمان ومكان تأسيس الاتحاد والبطولات الدولية المهمة، والتي شارك فيها قبل النكبة، وعضوية الاتحاد لدى الهيئات العربية والقارية والدولية وضرورة المحافظة على تلك التواريخ الهامة، مبينًا دور النادي واثره في تطور لعبة الشطرنج وادخالها كأنشطة رسمية في الاندية الشقيقة، من خلال رابطة الأندية الرياضية في الضفة الغربية، واطلاق اولى البطولات الفردية والجماعية منذ العام 1975، وقدم الخرس التهاني للفريق متمنيا دوام التقدم مؤكدًا العمل على تحقيق ما تم تقديمه من مقترحات لتحقيق أهداف النادي في تطوير هذه اللعبة، وأكد الخرس على سعي النادي لمتابعة شؤون اللاعبين وهمومهم وقضاياهم.


وأما عامر ابو حمدية نائب رئيس النادي، المشرف على الألعاب الفردية فأشار الى الجهود التي يقدمها عناصر الفريق والانجازات التي تحققت خلال العامين الماضيين ومرحبا باللاعبين الجدد القادمين، وتوجه الهيئة الادارية لتقديم جل استطاعتها من اجل تامين المستلزمات الاساسية للعبة وفق الخطة والتي وضعها بالتعاون مع اللاعبين كما تحدث عن تجربته في متابعة الفريق والسبل المتبعة في تذليل الصعوبات التي واجهها في المراحل المختلفة وصولا إلى الفوز الذي افرح الجميع.


وحضر اللقاء المهندس البحري حمدي الزغير أمين الصندوق في النادي الذي كان قد رتب للقاء وتابع تنفيذه كما يجب، كما حضر اللقاء اعضاء الفريق: بهاء مسودة، والياس الهنيني، وعصام غيث وأمجد وزوز. وتم هذا النشاط بجوار سكة القطار في قرية بتير المقدسية. وتم على هامش اللقاء اعتماد نشيد النادي “يا شباب النادي هيا” الذي تطوع بنظمه الشاعر والمربي محمود بشير (لاعب النادي بكرة القدم خلال الفترة من 1957-1963 في القرن العشرين)، كما تم التنسيق مع مدير تربية القدس الشريف سمير جبريل لتوظيف غرف إحدى المدارس وملاعبها في خدمة الألعاب المختلفة في النادي.


وفي الختام، تناول الجميع طعام الغداء على شرف هذا الانجاز ثم قدمت الدروع التقديرية لرئيس الفريق وأعضائه، ودرع مقدم الى الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، ودرع الى معتصم ابو غربية مدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الوسط، والذي قدم عذرا لعدم تمكنه من المشاركة لارتباط سابق متمنيا المزيد من الانجازات على صعيد كافة الانشطة للنادي .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *