Connect with us

عربي ودولي

مقتل خمسة جنود سودانيين في انفجار بمحافظة حجة شمال غربي اليمن

اليمن- (شينخوا)- قتل خمسة جنود سودانيين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الأربعاء، في انفجار استهدف مركبة عسكرية تقلهم في محافظة حجة شمال غربي اليمن، بحسب مصادر عسكرية يمنية.

وقال مصدر عسكري يمني في المنطقة العسكرية الخامسة، وهي قوات حكومية، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن انفجارا وقع بمركبة عسكرية تابعة للتحالف العربي تقل جنودا سودانيين في منطقة “حافية” بمديرية ميدي في محافظة حجة على الشريط الحدودي اليمني ــ السعودي.

وأكد المصدر أن الانفجار أسفر عن مقتل خمسة جنود سودانيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة.
ووقع الانفجار أثناء قيام المركبة العسكرية بمهمة روتينية في المنطقة، بحسب المصدر.

وتشارك قوات عسكرية سودانية ضمن قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وحكومته في مواجهة جماعة الحوثي المسلحة منذ مارس من العام 2015.

وفي السياق، قال مصدر عامل في الفرق الهندسية العسكرية اليمنية لــ((شينخوا)) إن الانفجار الذي وقع بمركبة عسكرية للقوات السودانية “ناتج عن لغم مضاد للآليات”.

وأضاف أن اللغم من مخلفات الحوثيين الذين كانوا يسيطرون على مديرية ميدي.

وتشهد مناطق واسعة باليمن حوادث انفجار ألغام بشكل شبه يومي، مخلفة خسائر بشرية ومادية.

وأعلن المرصد اليمني للألغام، وهو منظمة مدينة يمنية، أمس الثلاثاء، أنه وثق سقوط 18 قتيلا و32 جريحا وخسائر مادية خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ويعاني اليمن من نزاع دموي منذ أواخر العام 2014 بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني، ما دفع البلاد إلى المعاناة من “أسوأ أزمة إنسانية في العالم”، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *