Connect with us

اقتصاد

استمرار تراجع أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي

سنغافورة – (د ب أ) – استمر تراجع أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء في ظل المخاوف من أن تؤدي القيود الرامية إلى الحد من انتشار السلالة دلتا الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، وبخاصة في الصين، إلى تراجع الطلب على الخام.
وتراجعت أسعار العقود الآجلة في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بنسبة 2ر0% ليفقد السعر نحو 6ر4% من قيمته منذ بداية أسبوع التداول الحالي ويوم الاثنين، ويصل إلى أقل مستوى له منذ حوالي أسبوعين.
وتم رصد السلالة دلتا، الأسرع انتشار لفيروس كورونا المستجد، في نحو نصف عدد أقاليم الصين البالغة 32 إقليما خلال أقل من أسبوعين.
كما أوصت 46 مدينة صينية، على الأقل، سكانها  بعدم السفر إلا للضرورة القصوى للحد من فرص الإصابة بالفيروس. وأعلنت السلطات الصينية أمس تسجيل 86 إصابة جديدة بالفيروس بينها 15 حالة ظهرت عليها أعراض مرضية.
وتضع هذه التطورات حوالي 5% من الطلب العالمي على العقود قصيرة الأجل للنفط والتي تمثلها الصين، في خطر بحسب تقديرات شركة تشاينا ناشيونال بتروليوم كورب.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن كيم كوانجراي كبير محللي أسواق السلع في شركة سامسونج فيوتشرز للتجارة  القول إن “انتشار السلالة دلتا  يؤثر على أسعار النفط في الوقت الذي تتركز فيه كل الأنظار على الموقف في الصين… النفط سيظل تحت الضغوط على الأقل حتى تتضح الرؤية بشأن انتشار الفيروس”.
وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 3ر0% إلى 33ر70 دولار للبرميل تسليم أيلول/سبتمبر  المقبل في تعاملات صباح اليوم في بورصة نيويورك. كما تراجع سعر خام برنت  القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 1ر0% إلى 34ر72 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل. 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *